Beirut weather 26.41 ° C
تاريخ النشر January 8, 2023
A A A
«الكنيسة القبطية» بمصر: صحة البابا تواضروس «جيدة»

أكدت الكنيسة القبطية في مصر أن «الحالة الصحية للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية (جيدة)». وقال القس موسى إبراهيم يعقوب، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن «البابا تواضروس الثاني أجرى عدداً من الفحوصات الطبية، (السبت) إثر حالة الإجهاد التي عانى منها خلال قداس (عيد الميلاد المجيد) بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة (مساء الجمعة)».
ووفق بيان لمتحدث الكنيسة القبطية عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» (مساء السبت)، فإن «نتائج فحوصات وتشخيصات الأطباء المتابعين، أظهرت أن البابا تواضروس الثاني بصحة (جيدة)، وأن حالة الإرهاق جاءت نتيجة للمجهود الذي بذله خلال الأيام الماضية، أثناء الاستقبالات المتواصلة للمهنئين والمحبين لمناسبة (عيد الميلاد)، إلى جانب العمل الرعوي المكثف الذي قام به أخيراً».
وطمأن متحدث الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الجميع، أن «البابا تواضروس الثاني بخير ويستأنف عمله الرعوي بشكل طبيعي خلال أيام».
في السياق ذاته، أكدت «الكنيسة القبطية» في مصر، أن «البابا تواضروس الثاني تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس عبد الفتاح السيسي (السبت) للاطمئنان على صحة البابا». وأكدت الكنيسة أن «البابا طمأن الرئيس السيسي وشكره على اهتمامه ومشاعره الطيبة».