Beirut weather 17.64 ° C
May 10, 2020 هذا ما جاء في افتتاحية “الديار”

يعيش لبنان اصعب ظرف مر به منذ حرب السنتين، لكن الوضع المالي في حرب السنتين لم يكن كما هو الوضع…

المزيد
April 30, 2020 هل يمكن بالسعر المصرفي محاصرة الصرافين؟

البيان الصادر صباح أمس عن نقابة الصرافين عن استمرار التداول بالدولار بأكثر من 4000 ليرة برغم اقفال كافة شركات الصرافة…

المزيد
April 27, 2020 كم بلغ الدولار في السوق السوداء اليوم؟

يتم التداول بسعر صرف الدولار، اليوم الاثنين 27/04/2020، في السوق السوداء ولدى الصرافين غير المرخصين، ما بين 3800 ـ 3950…

المزيد
April 3, 2020 كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء؟

بدأ الدولار الأميركي نهاره اليوم في السّوق السّوداء عند معدّل يتراوح بين 2900 و2960 ليرة، ما يتخوف معه من إمكانية…

المزيد
February 5, 2020 لجنة الزراعة: لتجنب انعكاس التدابير المصرفية على القطاع الزراعي

نبهت لجنة الزراعة في “المرده” الى مخاطر انعكاس التدابير المصرفية وارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء على القطاع الزراعي في…

المزيد
January 30, 2020 الحكومة تحاول لجم سعر صرف الدولار بملاحقة الصرّافين

تسعى الدولة اللبنانية إلى ضبط ارتفاع قيمة الدولار على حساب العملة الوطنية، من خلال تعقّب عدد كبير من الصرّافين وملاحقتهم…

المزيد
January 23, 2020 الصيارفة و”المركزي”… وجهان لـ”فبركة” واحدة

في العادة، يتبع سعر الصرف قاعدة العرض والطلب. هذا طبعاً في قواعد الاقتصاد الحرّ. أما ما يحصل في لبنان في…

المزيد
December 3, 2019 اللجنة الإجتماعية: لحلول سريعة لحماية الأمن الغذائي

دعت اللجنة الإجتماعية في “المرده” الى إيجاد حلول سريعة لحماية الأمن الغذائي للبنانيين كافة وإبعاد شبح الجوع عنهم خصوصًا وإن…

المزيد
October 7, 2019 لم يعد بالإمكان تغطية «السموات بالقبوات».. سوق سوداء ومرحلة سياسية سوداء

دقت ساعة الحقيقة، ولم يعد بإمكان المسؤولين التخفي وراء الأرقام الوهمية، وتغطية «السموات بالقبوات»، كما يقول المثل الشعبي المعروف. الواقع…

المزيد
August 24, 2019 الدولار يتراجع في السوق السوداء ولكن…

هدأت السوق السوداء، وتراجعت أسعار الدولار لدى الصيارفة أمس، بعد تدخّل ناجح من نقابتهم. لكنّ المشكلة تبقى قائمة بسبب تعذّر…

المزيد