Beirut weather 25.41 ° C
تاريخ النشر November 16, 2023
A A A
اسامة حمدان: لا نستبعد لجوء الاحتلال الى فبركة مسرحية جديدة لتسويق أكاذيبه

اعتبرالقيادي في حركة “حماس” اسامة حمدان، أن ” جيش الاحتلال ارتكب ليلة أمس جريمة حرب وحشية باقتحامه واعتدائه بالدبابات على مجمع الشفاء الطبي، في انتهاك صريح لحرمة مؤسسة صحية محمية بحكم اتفاقية جنيف الرابعة”، وقال: ان “جنود الاحتلال وضباطه قاموا، بإرهاب المرضى، واحتجازهم في الأقسام بطريقة همجية، في ظل انقطاع تام للكهرباء والماء، وعبثوا بكافة الأقسام والصيدلية ودمّروا مستودع الأدوية، وعطّلوا جهاز الرنين المغناطيسي في المشفى”.

وقال: “هذه مسرحية هزيلة لجأ إليها الاحتلال وأعدّها للتغطية على سقوط روايته المزعومة، وتبيّن للقاصي والداني كذبهم وكذب الإدارة الأمريكية التي روّجت لمزاعم الاحتلال، دون دليل أو بيّنة”.

اضاف: “علاوة على سخافة الرواية وكذبها، فالاحتلال أساساً ليس مؤهلاً ليكون قاضياً وحكما وهو الخصم والعدو، ولذلك كنا ولا زلنا نطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، منذ أسبوعين، بتشكيل لجنة دولية للاطلاع على واقع المستشفيات، وللوقوف على كذب الاحتلال، لأننا نُدرك بأن هذا الاحتلال سيلجأ إلى التضليل والكذب واختلاق الروايات”.

وتابع: “بعد ظهور ركاكة رواية الاحتلال وهشاشة الأدلة على مزاعمه التي أصبحت موضع سخرية العالم، لا نستبعد أن يلجأ الاحتلال الى فبركة مسرحية جديدة لتسويق أكاذيبه”.

وختم: “لا زلنا ننتظر تطبيق قرار القمة العربية والإسلامية الطارئة، الداعي لكسر الحصار، وإدخال المواد الإغاثية، والوقود، والأدوية فوراً”.