Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر May 6, 2023
A A A
مرده استراليا يلتقي عقيص في سيدني

 

عملاً بسياسة الإنفتاح التي يعتمدها رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه وإيماناً بضرورة التلاقي وتعزيز الحوار، التقى وفد من تيار المرده استراليا برئاسة المنسق العام سركيس كرم عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص في مركز القوات اللبنانية في سيدني.
كان اللقاء صريحًا وشاملًا لا سيما فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية وبناء مؤسسات الدولة اللبنانية وتطبيق اللامركزية الادارية كما جاء في اتفاق الطائف.
وتم البحث البنّاء كذلك في العديد من المواضيع والقواسم المشتركة التي تجمع الفريقين، فضلا عن القضايا الأخرى التي تحتاج إلى مواصلة الحوار المباشر والصريح الذي يؤدي إلى المزيد من الوضوح وبالتالي الى تمتين العلاقات وتحصينها.
وثمن النائب عقيص زيارة وفد المرده، منوها بارادة التقارب بين القوات والمرده وكل مكونات الجالية. واشار الى ان خط الحوار لم ينقطع مع المرده في لبنان، وان علاقته طيبة بالنائب طوني فرنجيه.
حضر اللقاء من القوات اللبنانية إلى جانب النائب عقيص، منسق استراليا طوني عبيد و منسق سيدني شربل فخري، والاعضاء الاداريون داني جعجع وليشع الشدياق. ومن المرده، منسق المرده سركيس كرم ونائب المنسق فرنسوا الجعيتاني والمستشار طوني بو ملحم والمسؤول المالي ماما الحريكي.