Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر February 27, 2023
A A A
لقاء في بيت المرده استراليا مع النائب مطر وكرم يشدد بيتنا للجميع
6615683a-4e8c-4074-a832-a54b02515ae1 83326946-070d-4e53-96fe-0378f4173d2f a3eb034d-7cc5-4b36-864f-d2be42c16277 c97049d4-b507-488d-ab0a-dc24865d7df1
<
>

دعا منسق عام تيار المرده في استراليا سركيس كرم النائب ايهاب مطر الى لقاء في بيت المرده في غيلفورد -سدني في حضور ناشر جريدة سفير الشمال الالكترونية الاعلامي غسان ريفي ، رئيس اتحاد ابناء الشمال حسان مرحبا ، الدكتور جميل الدويهي ، مدير مكتب سيدني في الوكالة الوطنية للاعلام الاعلامي سايد مخايل، الاعلامي من صوت الغد بطرس بشارة، بالاضافة الى اعضاء الهيئة الادارية في المرده ومناصرين واصدقاء .

وقد رحب كرم بالنائب مطر والاعلامي ريفي والحضور في بيتهم بيت المرده الذي يجمع كل اللبنانيين. واعتبر ان مطر يمثل جيل الشباب اللبناني مشدداً على اهمية ان ينقل تجربته الناجحة في استراليا الى لبنان، منوهاً بالعلاقة التي تجمع بين النائبين طوني فرنجيه وايهاب مطر .
كما اثنى على دور الاعلامي ريفي وزملائه في جريدة سفير الشمال.
واذ تمنى كرم ان يتم انتخاب رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه رئيساً للجمهورية اكد ان لبنان اليوم بحاجة الى رجل مثله وطني مخلص قادر على انهاض الوطن من كبوته.
وشدد على العلاقة الوطيدة بين زغرتا وطرابلس معتبرا انه عندما تكون طرابلس بخير يكون لبنان كله بخير.
من جهته شكر النائب مطر منسق عام المرده على اللقاء لافتاً الى انه في كل بيت لبناني يشعر انه في بيته معرباً عن سروره بوجوده معهم واعداً بإيصال صوتهم الى لبنان.
وشدد النائب مطر على اهمية ان يتم انتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت ممكن وان يتم تشكيل حكومة لكي ينتظم العمل في الدولة وتعود المؤسسات الى القيام بواجباتها تجاه اللبنانيين وحين ذلك يقوم مجلس النواب بدوره التشريعي ويراقب عمل الحكومة التي عليها ان تتصدى للوضع الكارثي الذي وصل اليه لبنان واللبنانيون.
ورأى ان الوزير السابق سليمان فرنجية يملك المواصفات والاهلية للترشح لرئاسة الجمهورية، وانه عندما يعلن ترشيحه تتوضح الصورة اكثر وعندها لكل حادث حديث.
واوضح انه لا يوجود مرشح يحظى بالاجماع ولكن عندما يفوز بالرئاسة علينا ان ندعمه جمعياً، موضحاً ان لبنان يحتاج الى رئيس يستطيع ان يتحاور مع الجميع في الداخل والخارج وخصوصاً مع محيطنا العربي.
بدوره شكر الإعلامي ريفي تيار المرده على استضافته مع النائب مطر وقال انه في بداية مسيرته الاعلامية في التسعينات عمل في اذاعة اهدن مستذكراً مشاركته في الندوات الاعلامية للرئيس الراحل سليمان فرنجيه وعلاقته الوطيدة مع الاعلاميين.
واثنى على العلاقة التي تربط طرابلس بزغرتا معتبراً ان سليمان فرنجيه موجود بقوة في وجدان المسلمين ووجدان جميع اللبنانيين .
واعتبر ان انتخاب فرنجيه لرئاسة الجمهورية سيشكل بداية الخروج من الازمة الخانقة.
واكد ان فرنجيه قادر على التواصل والحوار مع جميع القيادات في لبنان وخصوصاً مع جعجع وباسيل وهو لديه الشهامة والرجولة ولا يطعن في ظهر احد.