Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر December 28, 2022
A A A
الأبيض من طرابلس: نتطلع الى دعم اضافي وتخفيض الكلفة التشغيلية للتخفيف عن كاهل المواطن

تفقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض في اطار جولته الشمالية، مستشفى جمعية الخدمات الاجتماعية في ابي سمراء، يرافقه رئيس مصلحة الصحة في الشمال سعد الله صابونة ومدير المستشفى الحكومي في طرابلس ناصر عدرة، وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور مصطفى الحلوة ومديرة الجمعية جنى عكاري واعضاء الهيئة الادارية.

الحلوة

بعد جولة على أقسام المستشفى، أثنى الحلوة على “المجهود الذي يبذله الوزير الابيض وحركته الدائمة في كل المناطق، وعلى إنجازاته في موقعه السابق في ادارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت”.

ولفت الى “الجهود التي بذلتها الوزارة مع انتشار الكوليرا بين نزلاء المستشفى وسرعة الاستجابة بالتعاون المجدي من قبل مدير المستشفى الحكومي في طرابلس الذي بذل جهدا موفقا وجاءت بنتائج إيجابية للغاية”.

وقال: “نتطلع الى تعاون دائم فمركزنا يستقبل حالات من مختلف المناطق والطوائف، إضافة الى تجربة طويلة ميزت مركز العلاج الفيزيائي ليضاف كإنجاز هام الى مجمل عمل الجمعية والمستشفى”.

الأبيض

بدوره، قال وزير الصحة: “إننا مسرورون لوجودنا هنا، وعملنا لا يقتصر على متابعة جديد الكوليرا وتطويقه منعا لانتشاره إذ انه لا يزال موجودا، والأسباب عديدة منها واقع شبكات المياه والصرف. ونتطلع في الوقت عينه الى إنتاجية اضافية ودعم المراكز هذه، كما نعمل على رفد الجهود في مستشفى طرابلس الحكومي وتوسعة الامكانيات وزيادة الخدمات”.

أضاف: “نتطلع الى دعم اضافي وتخفيض الكلفة التشغيلية للتخفيف عن كاهل المواطن، وتوفير الحلول ورفع مستوى مساهمات الدولة او المنح العربية التي نتطلع الى استمرارها”.

وختم: “انها مرحلة صعبة وانتم تحملون مسؤولية كبيرة، متمنين لكم دوام التوفيق والنجاح”.