Beirut weather 23.54 ° C
تاريخ النشر June 4, 2021
A A A
هكذا شكرت مريضة أطباءها قبل عملية جراحية حاسمة!
SEI_81291441
<
>

بعد أن استخدمت نحو 1500 كيس فغر القولون، كانت إليزابيث كلارك (36 عاماً) تجهّز آخر كيس لها قبل إجراء عملية جراحية حاسمة، ما يعني أنّها لن تحتاج إلى هذه الأكياس مرة أخرى.
وشكرت إليزابيث الأطباء الذين سيجرون لها العملية، وكتبت لهم رسالة تعبر فيها عن امتنانها وتقديرها تعبهم. وجاء في الرسالة: “عزيزي الفريق الجراحي، إنّه آخر كيس أرتديه على الإطلاق، ولهذا أنا ممتنّة للغاية. شكراً لكم على الاهتمام بي. اعتنوا بنفسك، شكراً لكم على القيام بعملكم الرائع. إليزابيث”.
كانت إليزابيث مصابة بإلتهاب القولون التقرّحي، وهو شكل من أشكال مرض إلتهاب الأمعاء الذي يسبب تقرحات في القولون والمستقيم. وعندما ساءت حالتها في أيار 2019، أُخبرت أنّه يجب إزالة جزء من القولون، وخلق فغرة واستخدام الأكياس للتخلص من فضلات جسمها.
ولكن بعد مرور أكثر من عام، خضعت إليزابيث لعملية جراحية، حيث تم إعادة هيكلة الأمعاء الدقيقة للسماح للبراز بالمرور عبر الجسم من دون الحاجة إلى كيس فغر القولون.
وشرحت مهندسة السلامة في سلاح الجوّ الملكي البريطاني: “لا أعتقد حقاً أنّ الكلمات يمكن أن تشرح كيف تحسنت حياتي. لدي حقاً حياة جديدة”.
كتبت إليزابيث الرسالة في الليلة التي سبقت عمليتها، بينما كانت تجهز حقيبتها في المستشفى. وأكملت: “لقد كانت لحظة حلوة ومرّة إذ كان علي دائماً أن أحزم الكثير من أكياس فغر القولون. أمّا هذه المرة وهي آخر مرة، فجهزت واحداً فقط. كنت أعلم أن الفريق الجراحي سيجهزني للجراحة بعد تخديري، وبالتالي سيرون الكيس ويزيلونه”.