Beirut weather 20.77 ° C
تاريخ النشر February 20, 2020
A A A
مجلس الوزراء: نعيش حالة طوارئ
2-Ministerial-Council-1
<
>

التأم مجلس الوزراء في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.
وبعد الجلسة نقلت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد عن الرئيس عون قوله ان “ثمة إجراءات ستؤخذ بحق المخالفات الجسيمة وعلى كل جهة تحمل مسؤولياتها”.
من جهته اعتبر رئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​ أن اليوم بدأت الخطوة الاولى باتجاه معالجة تراكمات 30 سنة من السياسات الخاطئة وقال انه يجب ضمّ اشخاص من الحراك الشعبي الى اللجان كلّ حسب اختصاصه والاصلاحات المطلوبة ستُطرح في المرحلة التالية”.
ونقلت عبد الصمد عن دياب اشارته إلى أنّ قضية الدين العام استنزفت أموال الدولة والبلد وصل إلى حائط مسدود وكبرت كرة النار كثيراً.
وعن الاوضاع المصرفية أكد دياب “المتابعة المستمرة التي قام بها والاجتماعات التي عقدها”، معتبراً ان “ثمة معلومات نحن بحاجة اليها لتتبلور الصورة اكثر”، موضحاً اننا “نعيش حالة طوارئ على المستوى المالي والاقتصادي والمرحلة المقبلة صعبة علينا وعلى البلد والناس ودورنا العمل على ايجاد الحلول”.
وعدّدت عبد الصمد القرارات التي اتّخذها مجلس الوزراء ومنها انه سيتمّ وضع آلية لتنفيذ بنود البيان الوزاري وجرى البحث في آليّة تعيين موظفي الفئة الأولى، كما سيُعاد البحث في آلية التعيينات السابقة وسيتم تعديلها على ضوء المناقشات في الجلسة المقبلة”.
واشارت الى أن أول بئر للنفط سيبدأ حفرها في الايام القليلة المقبلة.