Beirut weather 20.77 ° C
تاريخ النشر October 23, 2024
A A A
المرتضى اتصل بأديب لاجراء اللازم لدى اليونسكو في ضوء تهديدات العدو لحماية مدينة صور

اعلن المكتب الاعلامي لوزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في بيان، انه “إثر التهديدات التي وردت اليوم من قبل العدو الإسرائيلي بقصف جزء كبير من مدينة صور التاريخية التي تقع بين موقعي البص والمدينة الأثريين المدرجين على لائحة التراث العالمي لليونسكو، تواصلت وزارة الثقافة مباشرة مع رئيس بعثة لبنان الدائمة لدى اليونسكو السفير مصطفى أديب وطلبت اليه اجراء المراجعات اللازمة لدى هذه المنظمة في ضوء تهديدات هذا اليوم، من أجل حماية المدينة القديمة ذات القيمة العالمية الإستثنائية. وقد بادر سعادة السفير أديب مساعيه فورا طالبا من اليونسكو التدخل السريع لحماية تراث مدينة صور الذي يعتبر ملكا للإنسانية جمعاء بتراثه المادي وغير المادي”.

اضاف البيان: “يؤكد معالي وزير الثقافة أن مدينة صور يسكنها المجتمع المحلي، وهي كانت وما زالت ترحب بالسياح والزوار كمدينة انفتاح تقطنها عائلات مدنية وفيها الحرفي وصائد السمك وصانع الفلوكة والتاجر وبيوت الضيافة. وهي مدينة تعج بحياة العيش الواحد الاسلامي المسيحي وهذا ما ينغص العدو ويجعله يستهدفها لأنها كلبنان نقيض لكيانه المقيت”.

وختم البيان:” إنّ وزارة الثقافة اذ تجدّد طلبها للمجتمع الدولي يالوقوف الى جانبه لبنان ضد الهجمات الهمجية الاسرائيلية التي تستهدف اكثر ما تستهدف المدنيين تكرّر ايضاً طلبها بأن تتدخل المؤسسات الدولية لا سيما الأونيسكو لحماية التراث العالمي الانساني الذي تختزنه صور.”