Beirut weather 25.41 ° C
تاريخ النشر October 3, 2024
A A A
بزشكيان التقى بن فرحان: هاجمنا “إسرائيل” بعد وعود كاذبة بوقف النار في غزة مقابل ضبط النفس

التقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في العاصمة القطرية، حيث جرى بحث مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والعالم، بحسب “واس”.

وقال بزشكيان، الذي يزور قطر في إطار مشاركته في منتدى حوار التعاون الآسيوي: “إنه لا يجب أن نكون غير مكترثين أمام معاناة ونزوح أهالي غزة وشعب لبنان بسبب الهجمات الوحشية للكيان الصهيوني”.

أضاف : “إن عدم اكتراث واتحاد الدول الإسلامية أمام جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة، سيؤدي إلى وصول الجرائم والفظاعات الإسرائيلية إلى مدن هذه البلدان الإسلامية”.

وأعرب عن ارتياحه للعلاقات المتنامية بين إيران والسعودية مؤكدا “حرص الجمهورية الإسلامية الإيرانية على توسيع التعاون في كافة المجالات”، وشدد على “ضرورة نبذ الخلافات في الرأي بين الرياض وطهران”، داعيا “للمزيد من التقارب والتعاون”.

وفي شأن الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل في 1 تشرين  الاول قال بزشكيان: “قلنا مرارا وتكرارا إننا لا نرحب بزيادة التصعيد في المنطقة، لكن العملية الحازمة الأخيرة للقوات المسلحة الإيرانية جاءت كرد مشروع على مواصلة الكيان جرائمه بعد الوعود الكاذبة باقرار وقف إطلاق النار في غزة لقاء تحلي الجمهورية الإسلامية الإيرانية بضبط النفس”.

من جهته، أبلغ بن فرحان وفق وكالة “إرنا” الإيرانية بزشكيان “تحيات ولي العهد السعودي الحارة”، مؤكدا عزم بلاده على “توسيع العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية”، مشيرا إلى أن بلاده “عازمة على طي صفحة الخلافات بين البلدين إلى الأبد والعمل على تسوية القضايا وتوسيع العلاقات فيما بيننا”.

وحول التصعيد في المنطقة، قال بن فرحان: “إننا نثق بحكمتكم في السيطرة على الظروف وكذلك الاضطلاع بدور على طريق إرساء الاستقرار والسلام في المنطقة”.