Beirut weather 16.88 ° C
تاريخ النشر August 4, 2024
A A A
روني عريجي: فخورٌ بأنني من منطقة أعطت كثيراً من الرجالات المهمة
الكاتب: موقع المرده

أكد الوزير السابق روني عريجي في حديث لبرنامج “أحلى صباح” عبر تلفزيون لبنان انه كانسان مسيحي وماروني لديه فرحاً روحياً ودينياً بتطويب البطريرك اسطفان الدويهي في الطائفة المارونية وكلبناني وكزغرتاوي وكاهدني فخور جداً بأنني من منطقة أعطت كثيراً من الرجالات المهمة.
وأشار الى أن المشهدية المسيحية في بكركي جميلة جداً والتنظيم كان ممتازاً وكان هناك حضور لبناني مسيحي ووطني لافت ونأمل ان تكون الحوارات بين القيادات المسيحية مفتاحاً في الملف الرئاسي وهناك بعض المسيحيين الذين لا يعرفون كيف يحافظون على وجودهم ودورهم لأن الوجود وحده لا يكفي بل يحتاج الى دور فعال.
اضاف: “رئيس الجمهورية يجب ان يتمتع بشخصية تخوّله ان يأخذ القرارات وان يتحلى بالحكمة والآن مؤسسات الدولة معطلة في ظل الفراغ الرئاسي”.
ولفت عريجي الى أن الكثير من المواقع المسيحية تعرضت للضرر وللهجوم من قبل المسيحيين نفسهم وعلينا ان نرد الثقة للشباب المسيحيين لكي ينخرطوا من جديد في الدولة”.
وأشار الى أن “السياسة تحتاج الى الوعي لدى البعض ولا شيء يمنع ان تعود الصورة المسيحية الجامعة كما كانت في بكركي يوم الجمعة ونسأل الطوباوي اسطفان الدويهي ان يحمي بلدنا الذي ليس بلداً عادياً بل هو بلد الرسالة كما سمّاه قداسة البابا والشرق من دون لبنان لا يكون الشرق الذي اعتدنا عليه ولبنان بلا مسيحييه لا يكون لبنان”.

https://www.facebook.com/share/v/8AYvet4XigoBW141/?mibextid=qi2Omg