Beirut weather 20.77 ° C
تاريخ النشر December 8, 2019
A A A
4 عادات قبل النوم تساعدكِ على إنقاص الوزن بسرعة
الكاتب: صحتي

يعتبر النوم من الأمور الاساسية التي ترتبط مباشرة بالوزن الزائد، حيث أن قلّة النوم وعدم الحصول على فترات كافية من الراحة والمعاناة من الأرق والإرهاق يؤدي الى زيادة الشهية على تناول المزيد من الطعام في النهار التالي، كما أن السهر لأوقات متأخرة يعزز من الرغبة في الحصول على مأكولات إضافية خلال الليل.

وللمساهمة في عملية التخلّص من البدانة الزائدة، سوف نعرّفكِ تباعاً على أبرز العادات قبل النوم والتي تساعد على إنقاص الوزن بفعالية.
1- الحصول على كوب من اللبن
قبل النوم، لا تترددي بالحصول على كوب من اللبن، حيث أن ذلك يساعد على الحصول على نوم هادئ، وذلك لإحتواء هذا العنصر الغذائي على الكثير من الكالسيوم وحمض التربتوفان الذي يعزز عملية إسترخاء الجسم وتحسين الحالة المزاجية.
2- تحديد أوقات محددة للنوم والاستيقاظ
إن عدم الحفاظ على مواعيد النوم والإستيقاظ يؤدي إلى إكتساب الوزن الزائد، كما نشير الى أن الهرمون المسؤول عن تنظيم دورات الاستيقاظ والنوم يساهم في تنشيط الخلايا الدهنية ما يساعد بدوره على حرق السعرات الحرارية خلال الليل.
3- الإمتناع عن إستخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم
إن الإضاءة المفرطة التي تخرج من الأجهزة الإلكترونية تسبب عدم القدرة على النوم بشكل جيّد، وذلك لأن الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف الذكية يؤخر عملية إفراز هرمون الميلاتونين المسؤول عن النوم، وبالتالي الحاجة الى المزيد من الوقت للخلود الى النوم، ما يؤدي الى الإستيقاظ بشكل متعب في الصباح.
4- تناول وجبة عشاء خفيفة غنية بالبروتينات
قبل الخلود إلى النوم، لا تفكرّي مرتين في تناول وجبة خفيفة تكون غنية بالبروتين، مثل شرائح الجبن قليل الدسم أو الديك الرومي أو زبدة الفول السوداني، التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي وتساعد على نمو العضلات.