Beirut weather 24.41 ° C
تاريخ النشر November 21, 2019
A A A
فواكه تناولوها من دون تردد في حمية الكيتو!
الكاتب: صحتي

في السنوات القليلة الماضية، بات ريجيم الكيتو من أشهر الأنظمة الغذائية التي تساعد على تقليل الوزن الزائد، وهو يهدف الى تقليل إستهلاك الكربوهيدرات أو الامتناع عنها بشكل كلي، مقابل تناول الكثير من الدهون، ما يدفع الجسم الى الاستعانة بالدهون والبروتين للحصول على الطاقة التي يحتاجها، ليقوم بحرق كميات أكبر من الدهون المخزنة، ويفقد بالتالي نسب كبيرة منها.
ولأن الفواكه هي من العناصر الغذائية الأساسية في الريجيم، سوف نعرّفكِ تباعاً على أبرز الأنواع التي ينصح بتناولها في ريجيم الكيتو:
1 الأفوكادو
الأفوكادو هو من الثمار المميزة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن والألياف، كما أنه منخفض جداً في الكربوهيدرات، ما يجعله مثالياً في ريجيم الكيتو.
2 التوت
في حمية الكيتو لا تترددي أبداً بتناول حبوب التوت، وذلك لأن كل 100 غرام منه تحتوي على 5 غرامات من الكربوهيدرات لا غير وهي تعدّ نسبة منخفضة نسبياً.
3 الفراولة
تتميّز الفراولة بأنها تحتوي على نسب منخفضة من الكربوهيدرات لا تتخطى 6 غرامات فقط في كل 100 غرام، مع الإشارة دائماً إلى أن الاعتدال بتناولها هو أمر ضروري للحصول على النتائج المثالية في ريجيم الكيتو.
4 جوز الهند
تعرف ثمار جوز الهند بغناها بالدهون الصحية والعناصر الغذائية الكثيرة من الفيتامينات والمعادن، مقابل نسبة منخفضة جداً من الكربوهيدرات، ما يجعله من الخيارات المفضلّة للذين يلتزمون بريجيم الكيتو.
5 الكيوي
إضافة الى غناه بكميات عالية من الفيتامينات لا سيما الفيتامين C، فإن الحبّة الواحدة من الكيوي فيها ما يعادل 8 غرامات من الكربوهيدرات، لذلك من الممكن تناولها من دون تردد في حمية الكيتو الهادفة الى إنقاص الوزن الزائد.