Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر June 23, 2019
A A A
المطران حنا أثنى على مواقف بري: صفقة القرن لن تمر

أثنى رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس المحتلة المطران عطالله حنا، على موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري من تصريح صهر الرئيس الأميركي جاريد كوشنير حول ما يسمى “صفقة القرن”، واصفا بري ب”الانساني والعروبي الثابت والرافض لمؤتمر البحرين بشكل خاص وصفقة القرن بشكل عام”، ومتمنيا “على أحرار الأمة العربية أن يتعلموا منه ويستفيدوا من مواقفه وتوجيهاته”.
وأعرب حنا عن أسفه الشديد ل”استعمال المال العربي وخاصة الخليجي من قبل أعداء الأمة العربية، لاسيما ذاك القابع في البيت الأبيض وحلفاؤه وأدواته ومرتزقته، من أجل تدمير الوطن العربي وتفكيكه”. وطلب أن “تتم الاستفادة من هذا المال لدعم صمود القضية الفلسطينية ولتحقيق التنمية والتطور في العالم العربي بدلا من ان يغدق من أجل تصفية القضية الفلسطينية”.
وأكد أن “صفقة القرن لن تمر ومؤتمر البحرين المشبوه لن ينجح” لأن “الشعب الفلسطيني لن يفرط بحبة تراب من ثرى فلسطين، ولأن اللاجئين في مخيمات الشتات لن يقبلوا بأي حل آخر سوى العودة إلى الأرض المقدسة”.
وإذ تطرق إلى الاستهداف والتآمر على الأقصى وعلى الاوقاف المسيحية، أكد أن “الفلسطينيين يقفون في خندق واحد وكعائلة واحدة لإفشال المؤامرة الهادفة إلى سرقة مدينة القدس وشطب حق العودة”.
ووجه رسالة إلى “ترامب وأدواته” بأن “مخططهم سيفشل وصفقة القرن المشؤومة ستنهار عند عتبات القدس وعند عتبات المسجد الأقصى وكنيسة القيامة. لأن القضية الفلسطينية سواء اعترف بها أم لم يعترف هي “أعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث”.