Beirut weather 25.21 ° C
تاريخ النشر October 2, 2018
A A A
لحود زار اتحاد بلديات زغرتا: من دون معبر نصيب لا ممرًا بريًا الى الخليج
ettihad ettihad1 ettihad2 ettihad3 ettihad4
<
>

زار مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود إتحاد بلديات قضاء زغرتا، حيث كان في استقباله رئيس الاتحاد زعني خير وعدد من رؤساء البلديات وممثلي البلديات في الاتحاد وعدد من رؤساء وممثلي التعاونيات الزراعية في القضاء، إضافة الى مخاتير ومزارعين وفريق عمل الاتحاد.

وعرض خير الاحتياجات ومتطلبات القضاء الزراعية، ومراحل انشاء سوق الخضار وانعكاساته الإيجابية على القطاع الزراعي في المنطقة، إضافة الى اجواء استحصال الاتحاد على علم وخبر لانشاء مدرسة زراعية فنية في القضاء.

من جهته، أكد لحود ان “زغرتا اولوية في عمل وزارة الزراعة التي تركز على عدة امور منها تصريف الانتاج الزراعي في السوق المحلي والخارجي مع تحسين النوعية والمواصفات وتجديد الاصناف”، لافتا الى ضرورة “فتح معبر نصيب امام الانتاج الزراعي اللبناني لأن من دونه لا ممر بريًا الى الخليج والدول العربية ولا يمكن الاستمرار من دون طريق برية”.

وأكد أن “أبواب وزارة الزراعة مفتوحة امام الجميع دون تمييز”، داعيا رئيس الاتحاد الى “اجتماع قريب في الوزارة لبحث مختلف المواضيع المطروحة وايجاد الحلول لها”.

وكانت مداخلة للمستشارة الزراعية في الاتحاد المهندسة ساندرا سابا عرضت فيها لمشاريع الاتحاد الهادفة الى دعم القطاع الزراعي في القضاء.