Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر July 30, 2018
A A A
هذا ما تحضّر له المعارضة في الشمال السوري!
الكاتب: د.ب.أ

كشفت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نقلاً عن مصدر رفيع المستوى في المعارضة السورية، عن “قيام فصائل المعارضة في الشمال السوري بتشكيل جيش جديد لمواجهة القوات الحكومية. وأشارت الوكالة إلى أنّ “الجيش السوري يستعد للتوجه إلى محافظة إدلب بعد انتهاء معارك محافظة درعا خلال الأيّام القليلة القادمة”.
وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح للوكالة الألمانية: “توحّدت فصائل المعارضة وأبرزها، جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية وجيش الإسلام وجيش إدلب الحر، في تشكيل جيش جديد أطلق عليه اسم جيش الفتح”. وأضاف إنّ “التشكيل الجديد يزيد عدد مقاتليه على أكثر من 75 ألف شخص، ويهدف للتصدي للقوات الحكومية التي بدأت تحشد قواتها باتجاه المنطقة من محاور ريف حلب الجنوبي والغربي وريف إدلب الغربي وريف اللاذقية”.
وأفاد المصدر بأنّه “تمّ تحديد مهام كلّ جبهة من تلك الجبهات”، مؤكّداً أنّ “عملية التحضير لجيش الفتح بدأت منذ أشهر عدّة، وعقدت اجتماعات مكثفة لتحديد الأطر العامة للتشكيل الجديد والمهام التي توكل إلى قياداته”. وبيّن أنّه “تمّ ضم أغلب مقاتلي الفصائل التي غادرت حمص والغوطة الشرقية وريف دمشق ودرعا إلى التشكل – الجيش الجديد”.
وتوقع المصدر أن تبدأ العمليات العسكرية قبل نهاية شهر آب القادم، وذلك بعد خروج أهالي بلدتي كفريا والفوعة من ريف إدلب، وبدء القوات الحكومية بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى شمال وغرب سوريا.