Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر November 9, 2016
A A A
هكذا تختارين أقراط الأذن المناسبة
الكاتب: هافينغتون بوست

 

 
أحياناً، تبدو بعض التفاصيل الصغيرة غير مهمة، إلا أن إضافتها تعطي ذوقاً خاصاً وشكلاً مميزاً. وبلا شك، فإن للسيدات لمساتهن السحرية في هذا الأمر، فهن دائماً ما يمِلْنَ إلى إضافة اللمسات الجميلة على كل ما يحيط بهن بأبسط الأشياء.
حُليُّ الأذن، والأقراط هي إحدى تلك الإضافات الفنية الجميلة التي تحب النساء اقتناءها وارتداءها في المناسبات المختلفة؛ إذ تفضل بعض الفتيات الحُلي الكبيرة، في حين تفضل أخريات الحلي البسيطة أو الصغيرة. قدم الاخصائيون نصائح لك وفقاً لشكل الوجه:

الوجه البيضاوي
غالباً ما تتلاءم معظم الأقراط مع صاحبات الوجه البيضاوي، رغم هذا حاولي الابتعاد عن الأقراط التي تكون أطول من ذقنك؛ لأنها ستجعل وجهك يبدو أكثر طولاً، وستكون الأقراط المتدلية مناسبة لكِ تماماً.

الوجه المستدير
استدارة وجهك تبدو صغيرة ودقيقة، فإذا رغبتِ في إبراز ملامح وجهك أكثر، عليكِ إذاً ارتداء الأقراط المستطيلة أو ذات الأشكال المختلفة، والحلي المتدلية منها، لكن حاولي تجنّب الأقراط الكبيرة المستديرة، فربما لن تناسبك كثيراً.

الوجه المربع
بما أنك صاحبة وجه مربع، فلا بد أنك تعرفين أن صاحبة أشهر وجه مربع هي الفنانة الجميلة أنجلينا جولي، لذا حاولي أن تتحلي ببساطتها في اختيار الحُلي والإكسسوارات، فحاولي ارتداء الأقراط المستديرة المفرغة؛ فهي ستكون ملائمة لكِ كثيراً وستعطي وجهك شكلاً أكثر استدارة وجمالاً.

الوجه الطويل
الأقراط المستديرة ستكون مناسبة لصاحبات الوجه الطويل كثيراً؛ لأنها ستعطي وجوههن شعوراً أكثر بالاستدارة، وإن كان وجهك طويلاً فابتعدي عن الأقراط الرفيعة والطويلة؛ لأنها ستجعل وجهك يبدو نحيلاً وأكثر طولاً.

الوجه القلب
إن كان وجهك يشبه شكل القلب، فأنت صاحبة وجه مميز، ولكي تحافظي على التميز ابحثي عن تلك الأقراط التي تجعل وجهك يبدو أكثر امتلاء من أسفل لتبدين أكثر جمالاً.

حجم الأذن
صاحبات الأذن الكبيرة بعض الشيء عليهن مراعاة عدم ارتداء حُلي الأذن الصغيرة والدقيقة، لأنها تجعل الأذن تبدو كبيرة من خلالها، لذا فإن ارتداء الأقراط الكبيرة بما يتناسب مع شكل الوجه بالطبع سيجعلك تبدين أكثر جمالاً.

الأقراط تبرز شخصيتك
بعض السيدات أيضاً يستخدمن الأقراط كوسيلة للتعبير عن شخصياتهن، فالأقراط يمكنها أن تعكس شخصيتك، فقد تظهرك الأقراط بشخصية المجنونة، أو الأنيقة، وربما الكلاسيكية.
مجنونة: أحيانا ترغب المرأة في أن تبدو مختلفة، أو أن تظهر بمظهر مجنون بعض الشيء، بالطبع الأزياء سيكون لها الدور الأكبر في هذا، إلا أن حُلي الأذن ستضفي اللمسة الأخيرة لتبدي بمظهرك الكامل، وستفي الأقراط الضخمة بهذا الغرض.
أنيقة: عند الذهاب إلى إحدى الحفلات أو المناسبات الرسمية ترغب النساء في أن تبدو في كامل جمالها وأناقتها، لهذا اختيارك للقرط يجب أن يتناسب مع ترتدينه ليكون لكِ الحضور الأنيق والمميز، وستكون الأقراط المرصعة باللؤلؤ مناسبة جداً في هذه الحالة.
طفولية: أحياناً ترغب بعض الفتيات في أن ترتدي أقراطاً مختلفة مثل شخصيات الكارتون أو قرط على شكل فاكهة، يمكنك بالطبع ارتداء هذه الأقراط في نهار الأيام العادية، والمناسبات غير الرسمية، والرحلات، وخروجات الأصدقاء.
رقيقة: هذا النوع من الأقراط مناسب للمظهر البسيط والرقيق، يمكنك ارتداؤه مثل تلك الأقراط عند ذهابك للجامعة أو المدرسة أو في أي وقت آخر.
كلاسيك: هذا النوع من الأقراط يعطي المرأة شخصية أكثر كلاسيكية وأصالة، وتفضل السيدات غالباً ارتداء هذا النوع عند الذهاب إلى العمل.
مميزة: باختيارك حُلي الأذن المتميزة يمكنك أن تضيفي لمسة متميزة أيضاً على مظهرك لتبدي متميزة، وخاصة وسط الحاضرين.