Beirut weather 18.54 ° C
تاريخ النشر March 5, 2024
A A A
نعيم قاسم : ليس لدينا اسم للرئاسة غير سليمان فرنجيه

الشيخ قاسم: فرنجيه لديه قابلية بأن ينفتح على العالم

اشار نائب الامين العام لحزب لله الشيخ نعيم قاسم الى اننا وصلنا إلى قناعات مختلفة مع التيار الوطني الحر ورؤية مختلفة، وقد إتفقنا على أن كل طرف يعبّر عن رأيه، وقد وصلنا إلى إختلافات بقضايا متفرقة وأخذنا القرار في الحزب أننا لن نقوم بسجال مع التيار، والتفاهم معلّق الا ان قنوات الاتصال مازالت مفتوحة.

ولفت قاسم في حديث للـLBCI، الى ان الحزب لم يعط الجواب النهائي لكتلة الاعتدال اللبناني، ونحن ندرس الجواب لاعطائه، واعتبر بان هناك مقدمات تسمح بترشيح رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه، فهو لديه علاقات مع الدول العربية ويمكنه التكلم مع الغرب ومع الاميركيين ومع الأوروبيين، ومشكلة المبادرة الفرنسية داخلية قبل ان تكون خارجية، والدستور يضمن الميثاقية وفرنجيه لديه قابلية بأن ينفتح على العالم.

 

وسأل “لماذا يريدون تحميلنا مسؤولية الرئاسة في حين الجميع يتحمل المسؤولية؟، واي حوار مع شروط مسبقة غير مقبول ونريد رئيسا وطنيا يجمع المواطنين”، واردف “الرئيس لا بجيبتنا ولا معنا ولا بجيبتن ولا معن” والميثاقية مراعاة في نص الدستور. واكد بانه ليس لدينا اسم للرئاسة غير سليمان فرنجيه”.

وتابع: لم نجرّ لبنان الى الحرب بل هناك عدو اسرئيلي خطر وفي أي ساعة يمكن ان يشنّ حرباً على لبنان من دون ذرائع ولا مبررات وفي حال لم نضع حداً له بشكل مبكر فهو قد يشكل خطرا على لبنان ومصلحتنا ان يبقى الاسرائيلي مردوعاً. و نحن ضد جر لبنان الى حرب ونحنا جبهة دفاعية ومحدودة ونقوم بالتضحيات من أجل عدم جر لبنان الى حرب وما قمنا به هو تضحية كبرى ونحن في موقع دفاعي وليس في موقع هجومي.