Beirut weather 19.65 ° C
تاريخ النشر November 4, 2020
A A A
ما الولايات التي فاز بها بايدن حتى الآن؟

الأنظار على النتائج الأولية، التي ترسم ملامح رجل البيت الأبيض المقبل. في الآتي الولايات التي فاز بها المرشح الديموقراطي جو بايدن وفق النتائج الأولية:

أريزونا

فاز بايدن بولاية أريزونا الواقعة في جنوب غرب البلاد والتي تعتبر عادة معقلا للجمهوريين وكان فاز فيها الرئيس دونالد ترامب في 2016، كما أوردت وسائل إعلام الأربعاء.

وتأتي هذه النتيجة التي اعلنتها شبكة “فوكس نيوز” و”اسوشييتد برس”، لولاية اريزونا التي تقدم 11 من أصوات كبار الناخبين، بعد خطاب القاه ترامب في البيت الابيض وأعلن فيه فوزه في الانتخابات رغم استمرار فرز الاصوات.

مينيسوتا
فاز الديموقراطي بولاية مينيسوتا، حسب وسائل الإعلام الأميركية. وحصل بايدن على 223 ناخبا، بما في ذلك مينيسوتا.

هاواي

فاز بايدن في ولاية هاواي التي صوتت لهيلاري كلينتون في 2016 ، وفقا لصحيفتي نيويورك تايمز وفوكس نيوز.

ويضيف هذا الفوز أربعة ناخبين إضافيين له ما يرفع عدد الناخبين الكبار لمصلحته إلى 213 مقابل ما بين 137 و138 للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب. ويتطلب فوز الرئيس أصوات 270 من هؤلاء الناخبين.

فيرمونت
فاز بايدن بولاية فيرمونت الديموقراطية تقليديّاً بحسب تقديرات شبكتا “إن بي سي” و”فوكس”. ومن شأن فوزه بهذه الولاية أن يمنحه أصوات 3 ناخبين كبار. ويحتاج أي مرشّح رئاسي إلى أصوات 270 ناخباً كبيراً للفوز بالرئاسة الأميركية.

ولاية فرجينيا
فاز بايدن في الانتخابات الرئاسية في ولاية فرجينيا وفق تقديرات أوردتها محطة “فوكس نيوز” وصحيفة “النيويورك تايمس”، وهي الولاية التي سبق أن فازت بها في عام 2016 المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.

ومن شأن فوز بايدن بهذه الولاية أن يمنحه أصوات 13 ناخباً كبيراً. ويحتاج أي مرشّح رئاسي إلى أصوات 270 ناخباً كبيراً للفوز بالرئاسة الأميركية.

ولايات كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن
فاز بايدن بالانتخابات الرئاسيّة في كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن، الولايات الثلاث الديموقراطيّة تقليديّاً في غرب البلاد، وهو ما من شأنه أن يمنحه أصوات 74 من كبار الناخبين في المجمع الانتخابي، بحسب تقديرات أوردتها مساء الثلاثاء شبكتا “فوكس” و”سي ان ان”.

وقرابة الساعة 4,00 ت غ من فجر الأربعاء، حصد المرشّح الديموقراطي في المجموع أصوات 209 من كبار الناخبين، مقابل 115 لخصمه الجمهوري دونالد ترامب. ويحتاج أيّ مرشّح رئاسي إلى أصوات 270 ناخباً كبيراً للفوز بالرئاسة.

بايدن يفوز بولايتي إيلينوي ورود آيلاند
فاز بايدن في الانتخابات الرئاسيّة في ولايتي إيلينوي ورود آيلاند الديموقراطيّتين تقليدياً، بحسب تقديرات أوردتها مساء الثلاثاء محطّة “فوكس نيوز” وصحيفة “نيويورك تايمز”.

ومن شأن فوز بايدن بهاتين الولايتين أن يمنحه أصوات 24 ناخبا كبيرا. ويحتاج أيّ مرشّح رئاسي إلى أصوات 270 ناخباً كبيراً للفوز بالرئاسة.

بايدن يفوز بالعاصمة واشنطن وبولايات ماساتشوستس وديلاوير ونيوجيرسي
فاز بايدن في الانتخابات الرئاسية بثلاث ولايات تعتبر تقليدياً معاقل للديموقراطيين هي ماساتشوستس وديلاوير ونيوجيرسي بالإضافة إلى العاصمة واشنطن، بحسب تقديرات أوردتها مساء الثلثاء وسائل إعلام رئيسية.

وتمنح هذه الانتصارات بايدن أصوات 11 من كبار الناخبين، لتضاف بذلك إلى 31 صوتاً حصل عليها في أربع ولايات أخرى (كنتاكي وفرجينيا الغربية وإنديانا وأوكلاهوما)، مما يرفع رصيده في المجمع الانتخابي إلى 42 صوتاً، علماً بأنه بحاجة لـ270 صوتاً للفوز على الرئيس دونالد ترامب.

فاز بايدن في الانتخابات الرئاسيّة في ولاية نيوجيرسي التي تُعتبر معقلاً للديموقراطيّين.
ومن شأن فوز بايدن بهذه الولاية أن يمنحه أصوات 14 ناخباً كبيراً. ويحتاج أيّ مرشّح رئاسي إلى أصوات 270 ناخباً كبيراً للفوز بالرئاسة.

ولاية نيو مكسيكو
فاز بايدن في الانتخابات الرئاسيّة في ولاية نيو مكسيكو.

ومن شأن فوز بايدن بهذه الولاية أن يمنحه أصوات 5 ناخبين كبار ليصبح رصيده حتى الساعة 131 صوتاً مقابل 95 لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب، في حين يتطلّب الفوز الحصول على أصوات 270 ناخباً كبيراً.

بايدن يفوز بولاية نيويورك
فاز بايدن في الانتخابات الرئاسيّة في ولاية نيويورك الديموقراطيّة، بحسب تقديرات أوردتها مساء الثلاثاء شبكات “سي ان ان” و”ان بي سي” و”سي بي اس”.

ومن شأن فوز بايدن بهذه الولاية أن يمنحه أصوات 29 ناخباً كبيراً. ويحتاج أيّ مرشّح رئاسي إلى أصوات 270 ناخباً كبيراً للفوز بالرئاسة.

ولاية نيو هامبشر
فاز بايدن في الانتخابات الرئاسيّة في ولاية نيو هامبشر، علماً بأنّ المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون كانت قد فازت بهذه الولاية في عام 2016.

ومن شأن فوز بايدن بهذه الولاية أن يمنحه أصوات 4 ناخبين كبار ليصبح رصيده حتى الساعة 135 صوتاً، في حين يتطلّب الفوز الحصول على أصوات 270 ناخباً كبيراً.

– بايدن يفوز بولاية نيو مكسيكو

– بايدن يفوز بولاية فرجينيا

– بايدن في فلوريدا بعد فرز أكثر من نحو نصف أصوات الناخبين.