Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر March 31, 2018
A A A
مانشستر سيتي يسعى إلى خطوة إضافية أمام إيفرتون
الكاتب: وكالات

إشبيلية – برشلونة… يوفنتوس – ميلان … وبايرن ميونيخ – بوروسيا دورتموند
مانشستر سيتي يسعى إلى خطوة إضافية أمام إيفرتون… ولقب كأس «الرابطة» بين باريس سان جرمان وموناكو
*

تستأنف البطولات الأوروبية لكرة القدم، اليوم، بعدما توقفت في الأسبوع الماضي افساحا امام خوض المنتخبات الوطنية مباريات دولية ودية استعدادا لمونديال روسيا 2018.
ففي المرحلة 32 من بطولة انكلترا، يسعى مانشستر سيتي المتصدر الى الاقتراب خطوة اضافية من اللقب، عندما يحل ضيفا على ايفرتون، اليوم.
ويغرّد «سيتي» خارج السرب وبفارق 16 نقطة عن منافسه المباشر وجاره في المدينة الواحدة مانشستر يونايتد، وقد يحسم اللقب في مواجهته مع الأخير الاسبوع المقبل على ملعب «الاتحاد».
وفي حال عدم مشاركة الارجنتيني سيرخيو اغويرو مع «سيتي»، فان البديل جاهز بشخص البرازيلي غابريال جيسوس الذي تعافى تماما من اصابة في ركبته ابعدته قرابة الشهرين عن الملاعب، فيما يغيب جون ستونز بعد إصابته بارتجاج في المخ خلال مشاركته مع منتخب انكلترا أمام ايطاليا (1-1).
وعلى ملعب «اولدترافورد»، سيترقّب الجميع قرار مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو باشراك لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من عدمه، عندما يواجه سوانسي سيتي.
وما يعزّز من حظوظ بوغبا في المشاركة، بان الاسكتلندي سكوت ماكتوميني الذي حلّ بدلا منه اساسيا، عاد من مباراة منتخب بلاده مصابا في ربلة الساق.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي كريستال بالاس مع ليفربول، واتفورد مع بورنموث، وست بروميتش البيون مع بيرنلي، وست هام مع ساوثمبتون، نيوكاسل مع هادرسفيلد وبرايتون مع ليستر سيتي.
*

إسبانيا
يحلّ برشلونة المتصدر ضيفا على اشبيلية، اليوم، في المرحلة 30 من بطولة اسبانيا.
وقطع الفرق الكاتالوني شوطا كبيرا نحو استعادة اللقب من غريمه ريال مدريد، بفوزه على اتلتيك بلباو بهدفين نظيفين، وخسارة منافسه المباشر اتلتيكو مدريد امام ليغانيس 1-2، ليبتعد عن فريق العاصمة بفارق 11 نقطة.
ويحوم الشك حول مشاركة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي رغم انه عاود التدريب، اول من امس، عقب غيابه عن المباراتين الوديتين لبلاده ضد ايطاليا واسبانيا، لمعاناته من مشكلة عضلية. بينما يستمر غياب سيرجيو بوسكيتس لاصابته، ومن المقرر الزج بالبرازيلي فيليبي كوتينيو اساسيا.
في المقابل، يعاني اشبيلية السادس، حيث خسر 3 من مبارياته الخمس الاخيرة ويكافح من اجل احتلال احد المراكز المؤهلة الى المسابقات الاوروبية.
وبدوره، يحلّ ريال مدريد الثالث ضيفا على لاس بالماس في غياب سيرجيو راموس وإيسكو لعدم جهوزيتهما بدنيا، فيما يكتنف الغموض حول البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وفي مباراتين اخريين، يلتقي جيرونا مع ليفانتي، واتلتيك بلباو مع سلتا فيغو.
*

إيطاليا
يأمل نابولي الاستفادة من انشغال يوفنتوس بما ينتظره الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، من أجل استعادة صدارة الدوري الإيطالي التي يتربع عليها فريق «السيدة العجوز»، بفارق نقطتين، قبل المرحلة 30 المقررة مبارياتها كافة، اليوم، بسبب عيد الفصح.
ويتحضّر يوفنتوس، الباحث عن لقبه السابع تواليا، لاستقبال ريال مدريد في ذهاب ربع النهائي.
ويسعى المدرب ماسيميليانو اليغري جاهدا لتجنّب الهزيمة أمام فريقه السابق ميلان السادس، والذي يعود انتصاره الأخير على «السيدة العجوز» في تورينو الى 5 آذار 2011 بهدف وحيد في الدوري سجله مدربه الحالي جينارو غاتوزو.
وعشية المباراة، أعرب أليغري عن رغبته في البقاء مع الفريق. وقال: «لديّ عقد مع يوفنتوس يمتد حتى 2020. أنا سعيد هنا وانوي البقاء».
من ناحيته، يبدو نابولي مرشحا للعودة من ملعب ساسوولو بالنقاط الثلاث والتصدر موقتا كونه يلعب في فترة قبل الظهر، فيما ستكون مباراة يوفنتوس وميلان مساء.
ويحلّ روما، الثالث بفارق 16 نقطة عن الصدارة، ضيفا على بولونيا. وهو يحتاج الى الابقاء على فارق الأربع والخمس نقاط الذي يفصله عن ملاحقيه انتر ميلان وجاره لاتسيو اللذين يتواجهان بدورهما مع ثنائي قاع الترتيب فيرونا وبينيفينتو تواليا.
*

ألمانيا
يأمل بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث، في أن يتمكن من تأجيل احتفالات غريمه بايرن ميونيخ بلقبه السادس تواليا، عندما يحلّ ضيفا عليه، اليوم، في «در كلاسيكو»، أي الـ «كلاسيكو» ضمن المرحلة 28 من الدوري الألماني.
ويتقدم بايرن بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه، وسيحسم اللقب قبل 6 مراحل على ختام الموسم في حال فوزه على دورتموند، وتعثّر شالكه الثاني على أرضه أمام فرايبورغ.
ومن المتوقّع أن يستعيد بايرن خدمات الهولندي اريين روبن الذي غاب عن المباراتين الأخيرتين بسبب الإصابة. بينما يواجه احتمال غياب قلب دفاعه جيروم بواتنغ الذي تعرض لاصابة في وتر اخيل كاحله، فيما من المستبعد مشاركة الجناح ماركو رويس مع دورتموند بسبب اصابة عضلية.
*

فرنسا
يخوض باريس سان جرمان وموناكو، اليوم، نهائي كأس الرابطة الفرنسية، التي توّج الأول بلقبها في المواسم الاربعة الاخيرة.
وتعود الخسارة الاخيرة لفريق العاصمة في المسابقة الى تشرين الثاني 2012 في ربع النهائي امام سانت اتيان بركلات الترجيح.
ويحمل سان جرمان، الرقم القياسي في المسابقة (7)، فيما توّج موناكو مرة يتيمة في 2003. كما يتقدم الأول على الثاني بفارق 17 نقطة في الدوري، وبات على مشارف استعادة اللقب منه.
*