Beirut weather 21.32 ° C
تاريخ النشر April 19, 2017
A A A
ماذا حصل اليوم في محيط دير سانت كاترين في سيناء ؟

تضاربت المعلومات حول ما جرى في محيط دير سانت كاترين في سيناء المصرية مساء اليوم ففي حين ذكرت وسائل اعلام مصرية ان هجوماً على مركز للشرطة في محيط الدير ادى الى مقتل شرطي واصابة اخرين بجراح، افادت وسائل اعلام اخرى ان لا عمل ارهابي في محيط دير سانت كاترين وان شرطياً اطلق النار بالخطأ فاصاب رفاقه.
من جهته الناطق الرسمي باسم الدير الراهب غرغوريوس اكد أنه لا صحة لوقوع هجوم إرهابي على الدير أو استهدافه من قبل عناصر مسلحة .
وقال فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” إن ما وقع هو إطلاق نار بالخطأ على الدير من الخارج، لم يسفر عن أية إصابات بين الرهبان بالداخل وأن الجميع بخير وسلام
بالمقابل افادت الداخلية المصرية عن استشهاد أمين شرطة وإصابة 3 اخرين في تبادل لاطلاق النار مع مسلحين بسانت كاترين في سيناء

واصدر مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية، بيانا حول حادث إطلاق النار .

وأكد البيان الذي اطلعت “سبوتنيك” على نسخة منه، قيام عدد من الأشخاص المسلحين أعلى المنطقة الجبلية المواجهة لأحد الأكمنة الأمنية بطريق سانت كاترين بجنوب سيناء، اليوم 18 أبريل/ نيسان الجاري، بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات بالكمين، فبادلتهم القوات إطلاق النيران.
وأضاف البيان أنه تم السيطرة على الموقف وإصابة بعض المهاجمين وإجبارهم على الفرار، وترك أحدهم السلاح الناري الذي كان بحوزته “بندقية آلية”، والعديد من الطلقات حتى يتمكن من تهريب العناصر المصابة.

وأسفرت العملية بحسب بيان الداخلية، عن مقتل أمين شرطة وإصابة 3 آخرين.

وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة لمواصلة جهودها لملاحقة وضبط مرتكبيها.