Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر January 30, 2020
A A A
لتقليل الشهية… إليكم 4 نصائح فعّالة!
الكاتب: صحتي

الرغبة في تناول الطعام قد تكون مفرطة عند البعض وقد تصل الى مرحلة من الشراهة بسبب الشعور بالجوع بشكل دائم، ما يدفع بالتالي الى الحصول على كميات كبيرة من المأكولات وبالتالي المعاناة من السمنة الزائدة بفعل إكتساب الكثير من الكيلوغرامات الإضافية. وللسيطرة على الرغبة في تناول الطعام، وتقليل الشهية بشكل فعّال، إليكم تباعاً هذه النصائح والطرق الفعّالة.

1- الإنتظام على تناول وجبة الإفطار
على عكس ما يشاع فإن الإمتناع عن تناول وجبة الإفطار لا يساعد أبداً على خسارة الوزن، حيث أن الفطور بالتحديد يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون من خلال تعديل مستوى السكر في الدم، وبالتالي الحدّ من الرغبة في تناول الطعام. لذلك يجب الحرص على تناول وجبة الإفطار الصحيّة التي تتضمن البروتينات المفيدة مثل البيض.

2- شرب الكثير من الماء
إن شرب الماء يساعد على سدّ الشهية، كما أنه يعزز عملية إمداد الجسم بالنشاط والحيوية. وهنا نشير الى أنه من الممكن السيطرة على الشهية المفتوحة من خلال الحصول على المعدل الطبيعي لشرب الماء وذلك بما لا يقلّ عن 6 إلى 8 أكواب يومياً.

3- النوم لفترات كافية
في حال عدم حصول الجسم على القسط الكافي من الراحة من خلال النوم لفترات جيّدة، فإن ذلك يقوم بالمقابل بتحفيز الشعور بالجوع والإحساس المستمر بالرغبة في تناول المزيد من الطعام. من هنا نشير الى أنه لا يجب إهمال النوم لفترة لا تقلّ عن 6 إلى 8 ساعات خلال الليل.

4- ممارسة التمارين الرياضية الدوريّة
تعتبر التمارين الرياضة طريقة صحيّة تساعد على الحدّ من الشهية المفرطة، حيث أن الهرمونات التي تزيد من الرغبة على تناول الطعام تصبح أقلّ وبشكل كبير مباشرة بعد ممارسة التمارين الرياضية.