Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر March 5, 2020
A A A
كم يُفقد ريجيم الزبادي من كيلوغرامات؟
الكاتب: صحتي

يتمتّع الزبادي بقيمةٍ غذائيّة عالية ويُفضّل إدخاله إلى النّظام الغذائي اليومي لمدّ الجسم بكلّ الفوائد التي يمكن أن يقدّمها، والزبادي أو ما يُعرف أيضاً باللبن الرائب يدخل ضمن منتجات الحليب ويُنصح بتناول حصّتين منه يومياً للتمتّع بفوائده.
نكشف في هذا الموضوع كم يُفقد ريجيم الزبادي من كيلوغرامات وكيفيّة تأثيره على الجسم.
من أهمّ الأمور التي يتمّ القلق بشأنها قبل اتّباع أيّ ريجيم غذائي، هو مدى قدرة الحمية على التّخسيس وعدد الكيلوغرامات التي يتمّ فقدانها خلال الرّيجيم.
في هذا الإطار، يمكن لريجيم الزبادي أن يخلّص الجسم من حوالي 7 كيلوغرامات في غضون أسبوع.
نصائح لإنجاح ريجيم الزبادي
بالإضافة إلى التقيّد بريجيم الزبادي الذي ينصح به أخصائي التغذية، لا بدّ من الأخذ بالإعتبار بعض النّصائح والإرشادات الهامّة للوصول إلى النّتيجة المرجوّة، نعدّد أبرزها في ما يلي:
– الإكثار من شرب الماء:
من المهمّ الإكثار من شرب الماء بما لا يقلّ عن 8 أكواب يومياً.
– تجنّب الملح:
نظراً لأنّ الملح يساهم في حبس السوائل في الجسم، يُنصح بتجنّبه قدر الإمكان.
– ممارسة الرياضة:
من المفيد ممارسة الرياضة الخفيفة بشكلٍ معتدل لمدّةٍ لا تقلّ عن نصف ساعة يومياً.
فوائد ريجيم الزبادي فقط
بفضل العناصر الغذائيّة الهامّة التي يحتوي عليها الزبادي، فإنّ اعتماده في الرّيجيم يساهم في تزويد الجسم بما يحتاجه من فيتاميناتٍ ومعادن ضروريّة للحفاظ على صحّته. ومن فوائد ريجيم الزبادي نذكر:
– الوقاية من فقر الدم:
يحتوي الزبادي على نسبةٍ جيّدةٍ من الفيتامينات والأملاح المعدنيّة التي تساعد على تصنيع كريات الدم الحمراء؛ ممّا يقي الجسم من الإصابة بفقر الدم أثناء اتّباع الرّيجيم.
– حرق الدّهون:
يعمل ريجيم الزبادي على حرق الدّهون بشكلٍ فعّال إذ يساعد محتواه على تنشيط عمليّة التمثيل الغذائي؛ ما يزيد من حرق الدّهون المتراكمة في الجسم والتي تسبّب السمنة والعديد من الأمراض.
– تحسين الهضم:
يعزّز تناول الزبادي وظائف الجهاز الهضمي وخصوصاً عمليّة الهضم؛ الأمر الذي يقي من الإمساك وعسر الهضم وبعض المشاكل الصحّية الأخرى المفيدة أثناء الريجيم.
يُنصح باستشارة أخصائي تغذية قبل الإلتزام بريجيم الزبادي فقط، واتّباع إرشاداته للوصول إلى النتيجة المرجوّة.