Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر August 26, 2016
A A A
«بايرن» و«بريمن» اليوم

سيكون «بايرن ميونيخ» بقيادة مدربه الجديد الإيطالي كارلو انشيلوتي مرشحا للقب خامس على التوالي في الدوري الألماني بكرة القدم الذي ينطلق اليوم.
وتعاقد الفريق البافاري مع انشيلوتي خلفا للإسباني بيب غوارديولا الذي انتقل للاشراف على «مانشستر سيتي» الإنكليزي.
ويستهل «بايرن» حملة الدفاع عن لقبه اليوم (الساعة 21.30 بتوقيت بيروت)، عندما يستضيف على ارض ملعبه «اليانز ارينا» «فيردر بريمن».
يمتلك «بايرن» الاسلحة اللازمة لمواصلة سيطرته على الالقاب المحلية التي بدأها قبل ايام بفوزه على غريمه «بوروسيا دورتموند» (2 ـ صفر)، في الكأس السوبر الالمانية.
وتزخر صفوف الفريق بلاعبين مميزين امثال الحارس مانويل نوير وتوماس مولر ويوزوا كيميش والتشيلي ارتورو فيدال والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي فرانك ريبيري والنمساوي ديفيد الابا والإسبانيين تياغو الكانتارا وتشابي الونسو.

fa4ddb7e-94c9-4159-84cd-443d045a66ee
ويتعين على انشيلوتي انتظار ايام اضافية لعودة الجناح الهولندي اريين روبن الذي عاود تدريباته مع الفريق بعد اصابة تعرض لها الشهر الفائت.
وقد لا يكون «بريمن»، الذي كافح لتجنب الهبوط في الموسم الفائت، منافسا قويا لـ«بايرن» على اللقب، الا ان الاصابات ستصعب مهمته في بداية جيدة اذ يغيب عنه عدد من اللاعبين وفي مقدمتهم مهاجم «بايرن» السابق المخضرم البيروفي كلاوديو بيتزارو (37 عاما)، الذي أمل مدرب الفريق الاوكراني فيكتور سكريبنيك بتعافيه سريعا.
وبيتزارو هو الهداف التاريخي لـ«فيردر بريمن»، إذ سجل له 103 أهداف في 187 مباراة.
ويفتقد «بريمن» ايضا مهاجمه العائد الى صفوفه ماكس كروزه من «فولسبورغ» بعد تعرض الى اصابة في الركبة في بطولة الكأس الاحد الفائت ستبعده طويلا.
من جهته، ابرم «دورتموند» باشراف المدرب توماس توخيل الوصيف صفقات عدة سعيا الى انهاء هيمنة «بايرن» على اللقب.
واستعاد «دورتموند» النجم الدولي ماريو غوتسه بعد ثلاثة مواسم غير ناجحة مع «بايرن ميونيخ»، مع زميله في الـ «مانشافت» الجناح اندرياس شورله من «فولسبورغ».
وضم ايضا المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي ولاعب الوسط سيباستيان رودي والجناح البرتغالي رافايل غيريرو، والمدافع الإسباني مارك بارترا.
ويشغل رأس حربة الفريق مهاجم رائع هو الغابوني بيار إيميريك اوباميانغ الذي قاوم «دورتموند» جميع الاغراءات للاحتفاظ به وابرزها عرض «مانشستر سيتي» بنحو 77 مليون دولار.
لكن «دورتموند» تخلى في المقابل عن المدافع الصلب ماتس هاملز الى «بايرن»، والارميني هنريك مخيتاريان والالماني إيلكاي غوندوغان الى «مانشستر يونايتد» و«مانشستر سيتي» على التوالي.
ويستهل «دورتموند» موسمه على أرضه أمام «ماينتس» غدا (الساعة 16.30).