Beirut weather 18.54 ° C
تاريخ النشر May 13, 2023
A A A
الجيش الروسي يدمر 3 مستودعات أوكرانية لتخزين الصواريخ والإمدادات العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم السبت، تحرير كتائب الاقتحام حيّا في الجزء الشمالي الغربي من أرتيوموفسك من قوات كييف.
كما ذكر البيان أن القوات الروسية دمرت بضربات دقيقة مستودعا أوكرانيا لتخزين الصواريخ وسلاح المدفعية في منطقة كراماتورسك التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.
وفي منطقة نيكولاييف، تم تدمير مستودع أوكراني لتخزين الذخائر.

وقامت كتائب قوات “الجنوب” الروسية في اتجاه دونيتسك بالقضاء على أكثر من 285 عسكريًا ومرتزقا أوكرانيًا، وتدمير 17 آلية عسكرية.
تم تنفيذ تسع طلعات جوية في هذا الاتجاه وقضت المدفعية على 285 عسكريا ومرتزقا أوكرانيا، ودبابتين، وثلاث عربات مصفحة، وأربع ناقلات جند مدرعة، وأربع سيارات عسكرية، ومدفعي هاوتزر “أكاتسيا”، ومدفع “غفوزديكا” ذاتي الدفع، بالإضافة إلى مدفع “دي 30”.
وعلى محور كوبيانسك، أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة القوات “الغربية” وحدات معادية في مناطق سينكوفكا وكوريلوفكا في مقاطعة خاركوف وستيلماخوفكا، في جمهورية لوغانسك الشعبية.
وفي منطقتي بيريستوفوي وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف، تم إيقاف أعمال مجموعتين أوكرانيين للتخريب والاستطلاع. وبلغت خسائر العدو 170 جنديًا أوكرانيًا، وأربع مركبات، بالإضافة إلى مدفعين من طراز أكاتسيا وغفوزديكا.

في اتجاه كراسني – ليمان، دمر الطيران والمدفعية التابعين لمجموعة قوات “المركز” وحدات العدو في مناطق تيرني، وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.
وتم القضاء على ما يصل إلى 75 جنديًا أوكرانيًا، ومركبتي مشاة قتاليتين، ومدفع هاوتزر ذاتية الدفع من نوع أكاتسيا، ومدفع غفوزديكا.

وعلى محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، ألحقت الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة “فوستوك” (الشرق) خسائر جسيمة بوحدات العدو في مناطق أوغليدار، وبافلوفكا، ونوفوبول في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومالينوفكا، ومالايا توكماتشكا ونوفودانيلوفكا في مقاطعة زابوروجيه.

وفي منطقة مدينة زابوروجي، تم تدمير مستودع أسلحة للصواريخ جوية ومرفقا لتخزين وقود المعدات العسكرية الأوكرانية.

وعلى محور خيرسون، ونتيجة لضربات القوات الروسية، تم تحييد ما يصل إلى 20 جنديًا أوكرانيًا وثلاث سيارات ومدفع “غياتسينت بي” بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مدينة نيكولاييف.