Beirut weather 33.41 ° C
تاريخ النشر October 25, 2016
A A A
الباذنجان والفطر … كنزان غذائيان لصحة أفضل

يمدّ الفطر والباذنجان الجسم بعناصر غذائية هامة جداً تساعد في تقوية المناعة والوقاية من الأمراض.
وبحسب موقع “بولدسكاي” الصحي، فان الفطر غني بالفيتامينات مثل فيتامين “B2″ و”B6″ و”B9″ و”B5″، وكذلك يحتوي على المعادن مثل النحاس والحديد والـ”مغنيسيوم” والـ”سيلينيوم” والـ”زنك” والـ”فوسفور” والـ”بوتاسيوم”، إضافة إلى احتوائه على الألياف، بحسب ما ورد في موقع المتخصص بالصحة.
والفطر من العناصر الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة كبيرة من المياه، وعلى نسب قليلة جداً من الـ”صوديوم” والنشويات والدهون.
ويحتوي الفطر على نسب من الـ”بوتاسيوم” أعلى من الموز، ما يساعد في تخفيض مستوى ضغط الدم، ويعزز من صحة القلب ويقيه من الأمراض، وعادة ما ينصح بتناوله للمرضى الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع.
ومن فوائده ايضاً أنه يحمي خلايا الدم ويعزز من مناعتها ويقي من تكون الخلايا السرطانية.
وتشير بعض الأبحاث الطبية الى قدرة الفطر على القضاء على بعض أنواع الصداع، كما أنه مفيد جداً للمرضى المصابين ببعض أنواع الأمراض النفسية.
بالنسبة للباذنجان، فانه يحتوي على حمض الـ”كافييك” وحمض الـ”كلوروجينيك” والـ”ناسونين” الذين يعتبرون من مضادات الأكسدة القوية.
وقد أثبتت العديد من الأبحاث قدرة الباذنجان على خفض مستوى الـ”كوليسترول” في الدم، وقدرته على تحسين تدفق الدم، ما يعزز من صحة الجهاز الدوري بشكل عام، والوقاية من النوبات القلبية.