Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر February 13, 2019
A A A
اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة كرر المطالبة بصرف مستحقات المدارس المجانية

بارك “اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان” في بيان، بتشكيل حكومة جديدة، وتمنى لها أداء المهام الوطنية.
وخص بالترحيب والمباركة “وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، لتوليه وزارة سيادية في امتياز تعمل على خدمة الأجيال الطالعة وتعالج الأمور الراهنة والملحة، لاسيما التربوية منها، ولذلك يؤكد الاتحاد استعداده الدائم للتعاون مع معاليه كما كان الأمر مع سلفه مروان حماده المشكور على مبادراته من أجل خدمة التربية في لبنان”.
وترحم الاتحاد على “ولي الأمر المرحوم جورج زريق الذي أحرق نفسه أمام مدرسة أولاده، وأثنى على موقف وزير التربية والتعليم العالي وتبناه، لأنه يحتكم الى القضاء لتحديد المسؤوليات وللوقوف على الأسباب الحقيقية لما جرى”.
وذكر الاتحاد أن “هذه القضية هي نتيجة تشريعات غير عادلة وغير مدروسة لا تؤمن التوازن بين الحاجات والامكانات، وكان أحد وجوهها القانون 46/2017 الذي تسبب ويتسبب بالأزمة تلو الأخرى للمدارس وللأهل وللمعلمين على السواء”.
وأكد تضامنه مع “كل مكونات الأسرة التربوية وبخاصة أفراد أسرة مدرسة السيدة في بكفتين لأنهم تحملوا نتيجة الأزمة الاجتماعية والاقتصادية التي تعصف بالوطن وبجميع أبنائه”.
واستنكر “ما يقوم به المصطادون في الماء العكر والمستغلون لحال انسانية للتشكيك وتصفية حسابات شخصية والتشهير بالمسؤولين في وزارة التربية وفي المدارس الخاصة التي تقوم بخدمة نوعية وتربوية وترعى المتعلمين وتربيهم بالتعاون مع الأهل والمعلمين بعيدا من الانفعالات السلبية والتحديات وتحفظ حقهم بالتربية والتعليم وفقا لنظامها الداخلي، والدستور والقوانين والتشريعات اللبنانية وسائر الأسس التربوية المعترف بها عالميا”.
واكد الاتحاد “متابعة أداء رسالته التربوية والتعليمية بثقة وعزم كبيرين، على رغم الظروف الصعبة التي تمر فيها البلاد معتمدا على منظومة القيم التربوية المشتركة للحفاظ على جودة التعليم وحريته، وعلى مكانة لبنان العالمية في هذا الميدان، ودائما بالتعاون مع المؤسسات الرسمية المعنية ومع باقي مكونات الأسرة التربوية والمهتمين بالشأن العام، وبخاصة مع الكتل النيابية لانجاز ما تعهدت به خلال اجتماعات بكركي”.
وكرر مطالبته الدولة ب”صرف مستحقات المدارس المجانية وفقا للأنظمة المرعية لتتمكن من القيام بالواجبات الملقاة على عاتقها”.
وذكر الاتحاد ببياني بكركي السابقين في شباط وآذار 2018.