Beirut weather 22 ° C
November 14, 2018 لا حكومة قريبة

يبدو أنّ رئيس المجلس النيابي نبيه بري ما زال يأمل في حصول اختراقات حكومية في اي لحظة، خصوصاً انّ الابواب…

المزيد
November 14, 2018 تأليف الحكومة: أفق التنازل مُقفَل… والتراجع مسدود

المواقف السياسية الأخيرة تشرِّع الأبواب أمام فترة من المراوحة السلبية هل ينطبق على تأليف الحكومة المثل القائل «إشتدي يا أزمة…

المزيد
November 13, 2018 الحريري بين «تشرينَين»: لم أستقل.. ولن أعتذر

يتلاعب القدرُ بمرونةٍ فائقة مع مسار و«مصير» الرئيس سعد الحريري في السياسة. هبّت العاصفةُ أكثرَ من مرّة في وجهه. «بين…

المزيد
November 11, 2018 مسار تشكيل الحكومة عاد إلى الطريق الشائكة

هل تُفْضي الدينامية الجديدة التي أُطلقت في بيروت في الساعات الماضية إلى الإفراج عن الحكومة اللبنانية قبل الذكرى 75 للاستقلال…

المزيد
November 10, 2018 ميرنا زخريا: سنّة المعارضة فازوا بأصوات السنّة

حُلَّت العقد الحكوميّة كافّةً من دون أن تصل العقدة السنيّة حتى اللحظة إلى مخرج يُسرّع عمليّة التأليف، في ظلّ إصرار…

المزيد
November 9, 2018 حركة اتصالات في الساعات المنصرمة

في معلومات لـ”الجمهورية”، انّ حركة اتصالات نشطت في الساعات المنصرمة ونتجت من مساعٍ جهات رسمية، وكان محورها عين التينة –…

المزيد
November 9, 2018 ترامب في انتصاف ولايته: تعادل سلبي وتفرّغ لسياسته الخارجية

ترخي التطوّرات الدولية والإقليمية بثقلها على الداخل اللبناني العالق في أزمة تأليف الحكومة بعد العقبة الأخيرة التي استجدّت بتمثيل سنّة…

المزيد
November 9, 2018 مبادرة روسية وسط تقاذف كرة التعطيل

الواقع ان أزمة تأليف الحكومة بدت مع تمادي التجميد الذي فرض عليها منذ أسبوعين كأنها تهدد فعلاً بتقويض التفاهمات الثنائية…

المزيد
November 9, 2018 مِنصَّة باريس الأحد: مساعٍ دولية لمعالجة الأبعاد الإقليمية «للعُقدَة»

ماذا في الأفق، بعد مرور ما يقترب من أسبوعين على بروز مطلب توزير أحد «النواب السنة الستة» عن أحد المقاعد…

المزيد
November 7, 2018 باب الحل

لليوم الثاني على التوالي امتنعت مصادر قصر بعبدا عن اعطاء معلومات تتصل بمسار تأليف الحكومة، لكن مصادر مواكبة لعملية التأليف،…

المزيد