Beirut weather 23.45 ° C
August 4, 2020 يوم كان للكلمة عرشها

ليس من باب المُداعبة أو المُراعبة، بل من منصب الكلمة صاحبة الجلالة التي كانت تهزُّ العروش إذا ما هبَّ غضبها……

المزيد
July 30, 2020 أزمة القرارات الخاطئة

لبنان يمر في أزمة تهدد مستقبله كبلد يعتمد منهجية الاقتصاد الحر. فالقرارات التي اتخذت حديثاً مثل تكليف شركة تختص بإعادة…

المزيد
July 30, 2020 تعدّدت الأسباب والتقنين واحد!

بعد أزمة الفيول وأزمة المازوت، أزمة اعطال مفاجئة تسببت في ظلام دامس شمل بيروت وكافة المناطق اللبنانية وخفضت انتاج الكمية…

المزيد
July 19, 2020 افتتاحية “الديار”: خطة الحكومة لـ «التحسين لا للتعديل»… وأسبوع حاسم لرؤية موحّدة للأرقام

ماذا ستفعل الحكومة لتضخ دماً جديداً في مفاوضاتها المتعثرة مع صندوق النقد؟ وما هي حقيقة الاتجاه لتعديل خطتها المالية والاقتصادية…

المزيد
July 16, 2020 علامة: الحكومة مدعوة لتأمين الفيول والمازوت لتحسين التغذية بالتيار الكهربائي

غرّد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب فادي علامة عبر حسابه على “تويتر”، قائلاً :”المثل الشعبي بيقول “رضينا بالهم والهم ما…

المزيد
July 15, 2020 لا انتظام في شحنات الفيول.. متى تستقر الكهرباء؟

يوم الإثنين المقبل، سيتحسن معدّل التغذية بالتيار الكهربائي. وإلى ذلك الحين، سيكون التحسن تدريجياً مع بدء وصول شحنات الفيول. لكن…

المزيد
July 10, 2020 الشيخ حبلي: لضبط التفلت بأسعار المواد الإستهلاكية في ظل جشع بعض التجار

اعتبر الشيخ ​صهيب حبلي​ أن “الخطاب الأميركي التصعيدي تجاه لبنان هو أحد أوجه الضغط السياسي بعد الحصار الاقتصادي الذي تسعى…

المزيد
July 9, 2020 افتتاحية “اللواء”: تشاؤم فرنسي.. والأسعار إلى إرتفاع بعد السلة

ارتفعت حمى المواجهة الأميركية – الإيرانية على الساحة اللبنانية، فما ان أنهى الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله،…

المزيد
July 7, 2020 الغريب: تعيين مجلس إدارة الكهرباء مهم لكن الاهم هو تغيير طريقة تفكير إديسون غجر

غرّد الوزير السابق صالح الغريب عبر “تويتر” قائلاً: “تعيين مجلس ادارة كهرباء لبنان خطوة اصلاحية مهمة،‏ لكن الاهم هو تغيير…

المزيد
July 7, 2020 عبدالله: لتأمين خط تغذية بالتيار 24/24 لمستشفى الحريري

غرد النائب بلال عبد الله عبر حسابه على “تويتر”قائلا: “سبق وطالبنا رسميا وخطيا، وزارة الطاقة، بخطوط تغذية دائمة للكهرباء للمستشفيات،…

المزيد