Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر January 27, 2022 15:29
A A A
هكذا علّق جورج خباز على الجدل الحاصل بسبب فيلم “أصحاب ولا أعز”

في ظل استمرار الجدل الواسع بسبب فيلم “أصحاب ولا أعز” الذي تعرّض لانتقادات كثيرة وخصوصاً في المجتمع المصري الذي اعتبر البعض فيه أنه مغاير للواقع، علّق الفنان جورج خباز على الأمر.

 

وأكّد خباز أن العمل حقق نجاحاً كبيراً وملايين المشاهدات منذ طرحه على الأسبوع الماضي.

 

وعن الجدل المثار، أشار في مقابلة لبرنامج “المختار” مع الإعلامي السوري باسل محرز إلى أن “ما يحصل من ضجة وجدل هو إيجابي، فالعمل الذي لا يثير جدلاً هو عمل ناقص، ولكن إبداء الآراء والنقد يُفترض أن يكون بعيداً عن التعليقات المسيئة والوقحة التي تحمل قدحاً وذماً لصنّاع العمل”.

 

وأضاف خباز، وهو أحد أبطال العمل مع نادين لبكي، عادل كرم، منى زكي، فؤاد يمين، ديامان بو عبود وإياد نصار: “العمل يطرح قضايا إنسانية، ليست حكراً على مجتمع دون آخر، والدليل على ذلك أن تسع عشرة دولة أعادت إنتاجه برؤيتها الخاصة. لكن ما يختلف هو تلقي الجمهور للعمل”، في إشارة إلى أن الفيلم عبارة عن إعادة إنتاج للفيلم الإيطالي perfect strangers ولكن بالنسخة العربية.

 

أما عن الفارق بين عرض السينما على المنصات وعرضها في الصالات فقال خباز: “لكلٍ جمهوره، والمنصات اليوم باتت تقدّم المحتوى الفني للمتلقي وهو في منزله، ما يسهّل الانتشار والوصول، كما أن معايير العمل الفني لا تختلف باختلاف منصة العرض طالما أنها مهنية تحترم المتلقي”.