Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر October 17, 2020
A A A
هذا ما قاله جمال سنان وماغي بوغصن قبل انطلاق “دفعة بيروت”
الكاتب: بصراحة

قبل ساعات على انطلاق عرض المسلسل العربي الخليجي الضخم “دفعة بيروت” عبر منصة “شاهد” انتاج شركة ايغل فيلمز لصاحبها المنتج جمال سنان بالتعاون مع “جوي برودكشين”.
غرّد المنتج جمال سنان عبر حسابه على موقع تويتر شاكرًا كل من ساهم في انجاز هذا العمل وقال: “شكر كبير لكل من ساهم في إنجاز هذا العمل الذي نفتخر به.. شكراً لـ MBC على التعاون، للكاتبة هبة مشاري حمادة والمخرج علي العلي وكل نجوم العمل.. وطبعًا شكر كبير لفريق عمل “ايغل فيلمز” كاملاً الذي اجتهد على مدار أشهر، لتشاهدوه ابتداءً من اليوم على منصة شاهد“.
بدورها دعمت الممثلة ماغي بوغصن زوجها جمال سنان وكتبت عبر حسابها على تويتر: “مسلسل “دفعة بيروت” عمل ضخم ومشغول بحرفية ومتعة.. تحية لكل الذين قاموا بمجهود جبار بظروف صعبة .. مبروك جمال سنان فخورة بك مبروك للرائعة هبة مشاري حمادة والمميز علي العلي وكل النجوم… المسلسل تمّ تصويره في بيروت تحت إدارة المخرج علي العلي، من كتابة هبة مشاري حمادة، يضمّ أكثر من 60 نجماً من مختلف أنحاء العالم العربي والخليجي، اجتمعوا كلهم في بيروت لتنفيذ هذا المشروع الذي رصدت له ميزانية كبيرة، ليقدم نوعاً مختلفاً وجديداً يحكي حقبة الستينات.
تدور قصة “دفعة بيروت” حول حكاياتِ شباب وشابات من مختلف الجنسيات، يجتمعون في بيروت، في فترة الستينات، لمتابعة دراستهم، فندخل معهم في تفاصيل مشاكلهم الاجتماعية المتشعبة والمترابطة، في قالب دراميّ مشوّق جداً، ويلعب دور البطولة فيه كل من النجوم: بشار الشطي، نور الغندور، مهند الحمدي، فاطمة الصفي، خالد الشاعر، نور الشيخ، علي كاكولي، حمد الاشكناني، شيلاء سبت، روان المهدي وغيرهم كثر، من لبنان سارة أبي كنعان، كارلوس عازار، أنطوانيت عقيقي، أسعد رشدان، أنس طيارة، يارا قاسم، ريان حركة وغيرهم، إضافة إلى نجوم من سوريا محمود نصر وغيره والمغرب العربي.
نذكر أن فريق العمل قام بتنفيذ ديكورات ضخمة في بيروت خصيصاً لتصوير العمل بما يتناسب مع الحقبة الزمنية التي يناقشها، كما تم الاتفاق مع فريق عالميّ متخصص في الـSpecial Effects والأكشن والإثارة، اضافة الى تنفيذ ملابس تتماشى مع الزمن المناسب، وبتنفيذ الموسيقى التصويرية في أوروبا.