Beirut weather 24.65 ° C
تاريخ النشر September 30, 2020
A A A
Google Meet سيغلق الاجتماعات المجانية بعد 60 دقيقة
الكاتب: عربي بوست

قالت غوغل في نيسان إنها ستسمح لكافة مستخدميها باجتماعات مفتوحة على منصة مكالمات الفيديو Google Meet حتى 30 أيلول، ويبدو أن الشركة ستلتزم بذلك الخط الزمني. بعد 30 أيلول ستقتصر الاجتماعات في الإصدارات المجانية من Meet على 60 دقيقة فقط.

وقال متحدث باسم غوغل لموقع The Verge في بريد إلكتروني: “ليس لدينا ما نقوله بشأن التغيرات في العروض وانتهاء صلاحية المزايا المتقدمة. وإن تغير هذا، سنُعلمكم”.
بموجب هذا التمديد كان يمكن لأي شخصٍ يملك حساباً على جوجل بدء اجتماعات مجانبية بما يصل إلى 100 شخص دون حد زمني.
وستنتهي أيضاً في 30 أيلول المزايا المتقدمة المتاحة لعملاء G Suite وG Suite for Education، التي تضمنت اجتماعات تصل إلى 250 مشاركاً، وبثاً مباشراً لأكثر من 100 ألف شخص داخل نطاقٍ واحد، والقدرة على حفظ تسجيلات الاجتماعات على Google Drive. وهذه المزايا ستُتاح فقط لعملاء الشركات، وتكلفتها 25 دولاراً لكل مستخدمٍ في الشهر الواحد.
تسعى Google Meet ومنصات مؤتمرات الفيديو الأخرى إلى اللحاق بالصعود الصاروخي لتطبيق Zoom في أثناء جائحة فيروس كورونا. وقد تخطى عدد المشاركين في Meet مئة مليون شخصٍ في نيسان.
وبالطبع يعني هذا الموعد النهائي للمستخدمين الذين لا يعتزمون الاشتراك في الخطة المدفوعة أن اجتماعاتهم ومؤتمرات الفيديو ستكون بحد أقصى 60 دقيقة. وهذه ليست مشكلة كبيرة.