Beirut weather 21.71 ° C
تاريخ النشر August 15, 2020
A A A
قداس عيد إنتقال السيدة العذراء في دير قزحيا

لمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، احتفل رئيس دير مار انطونيوس قزحيا الأب مخايل فنيانوس بالذبيحة الالهية، في كنيسة الدير الاثرية، عاونه الناسكان الحبيسان الأب انطونيوس رزق ناسك محبسة مار بولا، والأب يوحنا خوند ناسك محبسة مار بيشاي، بمشاركة الأباء كميل كيروز ودانيال العلم وعدد من الرهبان.

 

بعد الإنجيل المقدس ألقى الأب فنيانوس عظة شدد فيها على معاني العيد وعلى “إيمان المسيحيين بالعذراء مريم وإنتقالها بنفسها وجسدها إلى السماء، فالكتاب المقدس يتحدث عن العذراء مريم وإبنها الإلهي، وهي تشاركه في كل شيء من الحبل به حتى الصليب فالقيامة”.

 

اضاف:” لم تكن حياة العذراء مريم على الأرض سهلة، تألمت منذ البداية، الرسل يحدثوننا في الإنجيل عنها حين زارت اليصابات نسيبتها، مؤكدين أن السيدة العذراء هي عروسة الروح القدس، ومجد لبنان أعطي لها، املأ أن تحفظ شعب لبنان وأرضه في هذا العيد المبارك الذي يشارك فيه جميع اللبنانيون على مختلف طوائفهم”.

 

وختم لايسعني إلا أن أوجه بأسمي وباسم النساك والأباء والرهبان آيات المعايدة في هذا العيد المبارك، إلى جميع المؤمنين الحاضرين والغائبين والذين يحملون إسم العذراء والدة الله الفائقة القداسة شفيعة لهم ولعيالهم. أمنيتي أيها الأحبة أن ترافقوني دائما بصلواتكم الحارة، وتاكدوا إنني أحملكم في قلبي وصلواتي وان يعيده عليكم وعلى عيالكم بالصحة والعافية والسلام والأمان والاستقرار والاطمئنان والمحبة وعلى ووطننا الحبيب لبنان والعالم أجمع بظروف أفضل، وصلاتنا خاصة اليوم إلى الشهداء والضحايا الذين سقطوا من أجل لبنان والشفاء للجرحى والمصابين”.

 

كذلك احتفل للغاية نفسها بقداس العيد الحبيس الكولومبي الأصل الأب غاريو اسكوبار ناسك محبسة سيدة حوقا في مغارة المحبسة التابعة لدير قزحيا في الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة.