Beirut weather 18.41 ° C
تاريخ النشر May 27, 2020
A A A
عطية: التفتيش المركزي يمكنه بواسطة المنصة الرقمية Impact تزويد السلطات التنفيذية بالبيانات التحليلية

اكد رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية انه اصبح بمقدور الجهاز الذي يرأسه، وبواسطة المنصة الرقمية Impact، ان يقوم بتزويد السلطات التنفيذية بالبيانات التحليلية لمساعدتها في اتخاذ القرارات المناسبة بناء على ارقام علمية وليس على وجهات نظر.
كلام عطية اتى خلال اجتماع تنسيقي ضم الى فريق الدعم في التفتيش المركزي والمفتشين العامين والاداريين، وحدة التحليل والتنسيق لدى وزارة الداخلية والبلديات.
اضاف عطية انه اليوم وفي زمن كورونا ادى التعاون بين الجهاز الرقابي والسلطة التنفيذية الى انتاج مثمر حيث تم تسجيل 1077 بلدية و1000 مختار عبر المنصة وهم بدورهم قاموا بتعبئة استمارات العائلات المحتاجة وارسالها عبر المنصة للاستفادة من مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية. وشكر عطية وزارتي الداخلية والبلديات والشؤون الاجتماعية على جهودهما المبذولة في هذه المرحلة بالذات الى جانب جهود جهاز التفتيش المركزي.
وختم عطية كلمته بالقول ان الحكومات التي نجحت في مسيرتها هي الحكومات التي بنت قراراتها وفقا للبيانات المعطاة لها من قبل الهيئات الرقابية، كاشفا ان معظم الوزارات ستنضم الى المنصة الرقمية في المستقبل القريب.
بعد كلمة الرئيس قامت وحدة الدعم في التفتيش المركزي بعرض للبيانات التي تم تكوينها وتحليلها خلال فترة شهر نيسان بالاضافة الى كيفية التواصل مع رؤساء البلديات والمخاتير لمساعدتهم في التسجيل على المنصة ، كما قدمت بعض الاقتراحات والخطط التي بالامكان الاستفادة منها عبر المنصة.
من جهتها عرضت وحدة التحليل والتنسيق في وزارة الداخلية والبلديات لبياناتها وكيفية متابعتها مع رؤساء البلديات والمخاتير عملية التسجيل على المنصة الرقمية، كما تم التعرف على احتياجات البلديات ومتطلباتها بالاضافة الى كشف الفترة الزمنية القياسية التي تم فيها الحصول على البيانات من مختلف المناطق اللبنانية، واخيرا تم اطلاع الحاضرين على الالية التي تنتهجها وزارة الداخلية اليوم منعا لانتشار وباء كورونا من جديد عبر مراقبة المقيمين والوافدين ومتابعتهم طوال فترة الحجر الصحي بالتعاون والتنسيق مع الصليب الاحمر والبلديات.