Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر January 3, 2020
A A A
خليل حمدان: لقراءة واعية لما يدور في المنطقة
دان عضو هيئة الرئاسة في “حركة أمل” الدكتور خليل حمدان “الجريمة الآثمة التي ارتكبتها أميركا، راعية الإرهاب في العالم بشراكة العدو الصهيوني”، وقال في احتفال تأبيني في بلدة السكسكية: “إن الشهيد الجنرال الحاج قاسم سليماني والشهيد المجاهد الحاج ابو مهدي المهندس تشهد لهما ساحات المواجهة في مواجهة الإرهاب التكفيري والصهيوني، حيث تركا بصمات جهادية مضيئة”.
أضاف: “من العجيب العجاب أمام هذه التوترات المحلية والإقليمية والدولية، أن نشهد قطع طرقات الجنوب، فنسأل على من نقطع الطرق؟ على أبناء الجنوب؟ على فقراء الجنوب المزارعين الذين يعودون أدراجهم بعد منعهم من العبور الى بيروت، كأن الجنوبي لا يكفيه كساد زراعته وتجارته وصناعته”.
وأشار إلى أن “تاريخ أبناء الإقليم حافل بالتضحية والعطاء والمقاومة”، وقال: “لذلك، نجدد الدعوة إلى عدم المساس بحرية التنقل لأن قطع الطريق لا مبرر وطنيا له ويتضرر منه كل أبناء الطوائف والمناطق”.
أضاف: “المطلوب قراءة واعية لما يدور في المنطقة، فالكل يعرف أن حركة أمل من خلال مواقف الرئيس نبيه بري دعت إلى أوسع مشاركة حكومية من الحراك والأحزاب والتكنوقراط لان المرحلة الحرجة التي يمر بها لبنان وتمر بها المنطقة تتطلب المزيد من المشاركة. ومن لا يرغب في أن تكون الحكومة من لون واحد، فعليه أن يتجاوز كل الحساسيات الصغيرة، ويلتزم خيار حكومة الشراكة الوطنية، وهذا بمثابة رافعة لعملية النهوض الوطني لأن رغبة طرف واحد في الحوار لا تأتي بالنتائج المرجوة، بل يجب أن يتم التلاقي في منتصف الطريق”.
وختم: “أتقدم بالتعازي للامام السيد على الخامنئي والقيادة والشعب الإيراني وسماحة الإمام السيد علي السيستاني والقيادة والشعب العراقي. على درب الإمام الصدر، خطنا واضح المعالم، يبدأ بالتضحية وينتهي بالشهادة”.