Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر December 6, 2019
A A A
فنيانوس عن فيضانات الناعمة: ما حصل هو بسبب تجمّع المياه فوق النفايات في المكب
الكاتب: موقع المرده

أكّد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال المحامي يوسف فنيانوس ان ما حدث أمس على أوتوستراد الناعمة الدولي غير مسؤولة وزارة الأشغال العامة والنقل عنه، مقدما اعتذاره لجميع المواطنين الذين توقفوا على الطرقات”.
وأضاف في حديث للمؤسسة اللبنانية للإرسال ان ما حدث في الأمس هو ان “في منطقة الناعمة فيها مكبّ ويأتي ضمن مثلّث وعلى مدى سنوات استُعمل المطمر ثم تم إقفاله، والطبقة العليا من النفايات فيه منعت الأمطار من التسرّب الى الداخل والى مجرى المياه، وتعرّضت مجاري المياه لمدة سنوات متتالية الى أمور عدة منها استحداث طريق لمرور الشاحنات والمسافة بين هذا الطريق والمطمر هي 400 متر أي ان المسافة صغيرة جدًّا ما جعل درجة الإنحدار قاسية جدًا. وكمية الأمطار التي تساقطت بالأمس كانت غزيرة وبكمية كبيرة حيث خرجت المياه عن مسارها مما أدى الى جرف السيارات والأشجار الى الأوتوستراد وأدى ذلك الى قطع الأوتوستراد وزحمة سير كبيرة. اليوم وزارة الأشغال فتحت تحقيقًا وبمساعدة من قبل البلدية قمنا بإزالة الردم على الأوتوستراد”.
وختم قائلًا: “لا أريد رمي المسؤولية على أحد، المهم اليوم أن المدير العام للطرق والمباني في وزارة الأشغال العامة المهندس طانيوس بولس قدّم لي تقريرًا وفتحت النيابة العامة التمييزية تحقيقًا ونحن تحت القانون من أعلى شخص في هذه الوزارة الى آخرها وإن كان علينا مسؤولية فسنتحملها”.