Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر August 29, 2018
A A A
اهدن تستضيف معرض الكتاب الحادي عشر من تنظيم اللقاء الثقافي
الكاتب: ديانا غسطين - موقع المرده

 

6911c518-2039-4b23-94c5-6ccbdfd4b98c ecb3c6a4-d5a7-4168-864d-397bc90e82c1
<
>

للسنة الحادية عشر على التوالي، يستضيف ميدان اهدن معرض الكتاب الذي يقيمه اللقاء الثقافي – زغرتا الزاوية برعاية بلدية زغرتا – اهدن.
المعرض الذي تستمر نشاطاته حتى الثاني من ايلول المقبل، افتتح في 24 آب الجاري، يحمل في جعبته سلسلة نشاطات من توقيع كتب الى قسم خاص لترفيه الاطفال.
من ابرز الكتب التي جرى توقيعها:
“فيروس الثورات العربية” للدكتور كلود عطية
“عن بيت جدي السبعلي” لجان حاصباني
“26 ساعة: بنك أوف أميركا” لعباس جعفر الحسيني
“زغرتا: تاريخ من تاريخ” لروي عريجي
“ذاكرة المسافات” لريتا قزي حاتم.
وعن تنظيم المعرض يقول احد مؤسسي اللقاء نزار عاقلة: “تنظيم معرض الكتاب جاء إصرارا منا على أهمية الكتاب وإيمانا بدوره الأساسي في تطور المجتمعات وتقدم الشعوب. سنة تلو سنة، تتكاثر دور النشر، ويزداد المبيع، وتتعدد أنواع الكتب لتطال مختلف الحقول والأعمار، باللغات الثلاث: العربية، الفرنسية والإنكليزية”.
ورأى ان المعرض “بات أشبه بظاهرة ثقافية شعبية، حيث يفترش ساحة البلدة ويفرش كتبه وسط المطاعم والمقاهي، تأكيدا على وظيفة الساحة العامة كملتقى للناس، ثقافيا أيضا. وبات ينتظره الكثيرون، بعيدين وقريبين، ويقصدونه من كل حدب وصوب”.
يتميز المعرض هذه السنة بالتعامل مع دور نشر جديدة وبالتعاون مع شركة Bookpost لصاحبها هادي بكداش الامر الذي أفسح المجال امام إضافة عدد كبير من الاصدارات بشكل يرضي جميع الأذواق.
ويشهد المعرض في 31 آب الجاري، توقيع كتاب “جريمة ولا عقاب” للدكتور جمال واكيم. فيما يوقع كل من حسن المقداد، بهاء ايعالي ولونا قصير اصداراتهم يوم السبت في الاول من ايلول المقبل.
ويحيي اللقاء أمسية شعرية عند الساعة السابعة مساء السبت في 1 أيلول في مبنى “الكبرى الأثري” مع الشعراء: حسن المقداد، بهاء إيعالي وطالب شحادة ويرافقهم عزفا على العود إبراهيم رجب.
اشارة الى ان المعرض يفتح يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى منتصف الليل.