Beirut weather 25 ° C
تاريخ النشر May 4, 2016 17:03
A A A
إحتفالات عيد مولد القديس شربل في بقاع كفرا

الأب سابا

تتواصل الإحتفالات في بلدة بقاع كفرا بعيد مولد القديس شربل وقد تميز اليوم الثالث بالصلوات والقداديس التي حضرها العديد من المؤمنين والحجاج الى الدير حيث عج الدير بالكثير من الزوار من كل القرى والبلدات والمناطق اللبنانية .
وعصراً أقيم قداس إلهي ترأسه رئيس الدير الأب جوني سابا وعاونه الخوري لابا العلم في الوقت الذي كان فيه الأب شربل طراد يستقبل الحجاج الزائرين الى بيت القديس، سيما وأن كنيسة بيت مار شربل إختيرت لهذه السنة مكاناً للحج والعبور من الباب المقدس ونيل الغفران في يوبيل الرحمة الذي أعلنه البابا فرنسيس.
وبعد الإنجيل المقدس ألقى الأب سابا عظةً تحدث فيها من وحي ما جاء في قراءته للإنجيل الذي إعتبر أن الذي يمشي في النهار لا يرى إلا النور أما الذي يمشي في الليل فلن يعثر ولن يجد إلا الظلمة والخطيئة.
كذلك فقد دعا الى الهداية والسير على درب القديس شربل، درب الصلاة والمحبة والتضحية والقرب من الله، طالباً شفاعته في عيد مولده المجيد لجميع الحاضرين ولكل البشر.
وبعد القداس وزياح القديس شربل شارك المؤمنون في ريسيتال ديني أحياه الأب جوزيق محفوض والمرنة جوزفين محفوض عبقت سماء بقاع كفرا بالترانيم والأناشيد والتراتيل الروحية والتي حملها كل زائر الى دير مار شربل زاداً روحياً له.