Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر February 25, 2024
A A A
إيران تدين الاعتداءات الأميركية والبريطانية على اليمن
الكاتب: العهد الاخباري

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، بشدة الاعتداءات العسكرية واسعة النطاق التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا الليلة الماضية على اليمن، لافتًا إلى أن هذه الاعتداءات التعسفية والمغامرات تشكل انتهاكًا لسيادة اليمن ووحدة أراضيه.

وقال كنعاني في تصريح له اليوم الأحد 25/02/2024: “إن أميركا وبريطانيا أثبتتا مرة أخرى أنهما الداعمان الكاملان لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف كنعاني: “إنهم يفضلون الالتزام بالمصالح الأمنية والمصالح غير المشروعة للكيان الصهيوني المحتل والمجرم على السلم والأمن الدوليين وينتهكون كافة المبادئ الأخلاقية والإنسانية والقوانين والأنظمة الدولية وميثاق الأمم المتحدة من أجل ضمان أمن الكيان المذكور”.

وتابع قائلًا: “بارتكاب مثل هذه الاعتداءات، ترغب الولايات المتحدة وبريطانيا، تصعيد التوتر والأزمة في المنطقة، وتوسيع نطاق الحرب وعدم الاستقرار، وحرف الرأي العام عن جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني، وشراء الوقت لمواصلة جرائم الحرب من قبل هذا الكيان المتهم بالإبادة الجماعية”.

وأوضح كنعاني أن أميركا وبريطانيا تشنان اعتداءات عسكرية على دولة (اليمن)ولا تحاولان الضغط على الكيان القاتل وإيقاف آلة القتل لديه  ومن  دون القيام باتخاذ إجراءات فعالة وفورية للقضاء على السبب الرئيسي لانعدام الأمن وعدم الاستقرار، وهو قيام الكيان الصهيوني بشن الحرب وارتكاب القتل اليومي لمئات من أبناء الشعب الفلسطيني، بما في ذلك النساء والأطفال.

وأكد أنه من المؤكد أن هذا النوع من الاعتداءات العسكرية التعسفية والعدوانية لن يحقق شيئًا لهذه الدول المعتدية، سوى تفاقم حالة انعدام الأمن وعدم الاستقرار في المنطقة.