Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر March 15, 2017
A A A
يوفنتوس وليستر سيتي الى ربع نهائي دوري الابطال

حقق كل من يوفنتوس الايطالي وليستر سيتي الانكليزي فوزا على كل من بورتو واشبيلية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للالتحاق بالفرق الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة والالمانية بايرن ميونخ ودورتموند التي سبق لها ان تأهلت.
ليستر سيتي الذي يشارك للمرة الاولى في دوري الابطال قلب تأخره في لقاء الذهاب أمام إشبيلية الإسباني بهدفين لهدف، إلى فوز بهدفين نظيفين.
هذا التأهل جعل من إنكلترا الدولة الأكثر تمثيلا في هذا الدور في تاريخ البطولة، ليكون ليستر ثامن نادي إنكليزي يتأهل لهذه المرحلة.
وشهد لقاء ليستر – اشبيلية إنجازا لكاسبر شمايكل، حارس مرمى فريق لستر،حيث اصبح أول حارس مرمى في تاريخ البطولة يتصدى لضربتي جزاء في كل من لقاء الذهاب والعودة، وهو ما لم يفعله حارس من قبل.كذلك أصبح قائد الفريق ويس مورغان أول جاميكي يسجل في دوري أبطال أوروبا باحرازه الهدف الأول في مرمى إشبيلية.

اما يوفنتوس ففاز في مواجهته مع بورتو بهدف نظيف, وتفوق اليوفي على جميع فرق البطولة في المحافظة على نظافة شباكه، فمن بين 8 مباريات خاضها في البطولة بقيت شباكه نظيفة في 6 منها.
وحقق ليلة أمس ايكر كاسياس حارس مرمى بورتو رقما أوروبيا جديدا بعدما لعب مباراته رقم 175 في البطولات الأوروبية، ليحقق ما لم يحققه أي لاعب من قبل، متخطيا أسطورة ميلان الإيطالي مالديني (174 مباراة).