Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر August 7, 2020
A A A
يازجي من مطرانية بيروت المارونية: لنتحد مع بعضنا البعض
 
زار بطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، يرافقه متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس الياس عودة ولفيف من الكهنة، مطرانية بيروت المارونية، في جولة تفقدية، وكان في استقباله رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس عبد الساتر وكهنة من الأبرشية.
 
وشدد يازجي على أن “لبنان واللبنانيين دفعوا دما لبناء هذا الوطن، وبيروت هي مدرسة العلم والثقافة والحضارة التي لطالما ساهمت في بناء الإنسان، فعلينا أن نتحد مع بعضنا البعض وأن نتحمل مسؤولياتنا تجاه بيروت”.
 
بدوره اعتبر عبد الساتر “اننا في هذا الوقت العصيب، مدعوون الى أن نكون شهودا ليسوع المسيح المحبة وشهودا لقيامته، وأن نعمل على إعادة الحياة إلى مدينة بيروت وعائلاتها من دون التمييز بين إنسان وآخر، وهذا لا يكون إلا باتحادنا مع بعضنا البعض في لبنان وفي العالم، وعلى المسؤولين السياسيين والمدنيين والروحيين أن يتحملوا مسؤوليتهم تجاه الشعب المتألم”.
 
وأكد على “ضرورة معرفة من المسؤول عن الذي حدث، فهذا الكم من الدمار غير مقبول ويجب أن نقول للمواطن إن من يؤذه سيحاسب حتما، وإلا سيهاجر الجميع”.
 
كما أكد “اننا طلبنا المساعدة من كل من يرغب بذلك، ويجب ألا يشعر أي مسؤول ان بإمكانه أن يرتاح في حين أن الشعب يتألم، فعليه اليوم أن يقدم التضحيات من أجل الشعب”.
 
وكان عبد الساتر قد استقبل راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، ترافقه مجموعة من شبيبة الأبرشية، لتقديم يد العون في إزالة الركام ومساندة الأهالي في بيروت. وعرض خيرالله مع عبد الساتر الأحداث الأخيرة التي ألمت بالبلاد ولاسيما بمدينة بيروت.
 
هذا وقد اتصل عبد الساتر براعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون لشكره على إرساله متطوعين من شبيبة أبرشيته لتقديم المساعدة والمشاركة في أعمال الترميم.
 
كما تلقى اتصالات مطمئنة من كل من مطران السريان جورج صليبا، مطران السريان الكاثوليك شارل مراد وشيخ عقل الموحدين الدروز نعيم حسن.