Beirut weather 15.21 ° C
تاريخ النشر November 9, 2023
A A A
يارا بو رضا لموقع “المرده”: لعبة كرة القدم للسيدات تتطور بسرعة والموهبة لا تتحسن من دون تعب
الكاتب: دميا فنيانوس - موقع المرده

اكتشفت موهبتها بسنّ باكر وبدأت مسيرتها في العام ٢٠١٥ مع نادي السلام زغرتا. انها الشابة الطموحة والمثابرة والتوّاقة الى مراكز عالية في كرة القدم اللاعبة الزغرتاوية يارا بو رضا.
ففي العام ٢٠١٨ لعبت مع الأكاديمية الرياضية SAS وفي العام ٢٠٢٠ انضمت الى نادي الصفا وفي العام ٢٠٢٢ اكملت مسيرتها مع منتخب لبنان للسيدات في كرة القدم.
في العام ٢٠١٨ كانت المرة الأولى التي تستدعى فيها اللاعبة بو رضا الى منتخب لبنان للسيدات وكانت “كابتن” الفريق. وأحرزت اللاعبة يارا بو رضا جائزة هدافة بطولة اتحاد غرب آسيا لأندية السيدات – الأردن ٢٠٢٢ برصيد هدفين. وشاركت بو رضا ضمن المنتخب اللبناني في بطولة السيدات الدولية الودية لكرة القدم الذي أقيم على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف – السعودية حيث توّج لبنان باللقب بعد فوزه على بوتان (1-0).

وتقول بو رضا لموقع المرده: لعبة كرة القدم في لبنان والعالم خصوصًا للسيدات تتطور بسرعة، والموهبة لا تتحسن من دون تعب وجهد متواصل، واذا كانت اللاعبة تسعى للاحتراف في هذه اللعبة فعليها ان تواظب على التمارين وان تمارس الرياضة وان تتابع نظامًا غذائيًا لتتطوّر وتتقدّم في مسيرتها والموهبة من دون العمل عليها لا يمكن ان تصل الى مستوى أعلى من دون التعب والتحدي.
وتكمل: في شهر شباط المقبل سنشارك في بطولة غرب آسيا للمنتخبات ومن المقرر أن تقام في المملكة العربية السعودية وهدفي ان اشارك بجهوزية تامة للبطولة، أما على صعيد الأندية فهدفي ان افوز بالدوري طبعًا.

وعن الصعوبات والتحديات التي تواجهها، تقول اللاعبة بو رضا: طبعاً هناك العديد من الصعوبات والتعب ولكنني اعتدت على هذا النمط خصوصًا انني كنت امارس هذه الهواية من ايان المدرسة ومن ثم في الجامعة ودراستي لم تمنعني من اللعب في كرة القدم وانا احب هذه اللعبة كثيراً ولا مشكلة لدي بالتضحية من أجل ان احقق حلمي والتقدم والتطور والوصول الى مراكز أعلى فيها.