Beirut weather 21.32 ° C
تاريخ النشر September 8, 2023
A A A
وليام طوق يعيد تحريك ملف تأهيل طريق الوادي المقدس: سنضع خطة في فترة قصيرة

شارك النائب وليام طوق حسب بيان له، خلال اليومين الماضيين في مناسبتين الأولى في حدشيت، بعد انجاز تأهيل أديار في واديها، والثانية في حديقة البطاركة، الديمان، في مؤتمر التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، وذلك بحضور البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي.

 

اضاف البيان: “لقد عبّر البطريرك الراعي في كلمتين له “عن رغبته الشديدة في تأهيل طريق الوادي، وعن ضرورة التفكير الجدي في كيفية العناية بالبشر، أبناء الوادي. وقد وصف هاتين الرغبتين بالجرحين في قلبه ووجدانه. واستجابة لموقف البطريرك المذكور، تبنيت هذه المسألة وفق التوجهات البطريركية، وبادرت الى التشاور مع الزملاء النواب، الذين كانوا مشاركين في المناسبتين المذكورتين، وهم نواب الأقضية المعنية بالوادي المقدس بضفتيه، أي بشري وزغرتا والكورة، وسوف أتشاور مع النائب ستريدا جعجع، التي لها يد في هذا الموضوع، لنعيد تحريك ملف تنفيذ تأهيل طريق الوادي، وفق الدراسة الفنية الموضوعة، عملاً بالقرارات الحكومية الصادرة سنة 2016، بمتابعة وزير الثقافة آنذاك المحامي روني العريجي. ومعلوم أن الطريق كان قد لزم، وحالت الأزمة المالية القائمة دون تنفيذ الإلتزام”.

 

أضاف طوق: “سنضع في فترة قصيرة خطة التحرك، بالتنسيق مع الزملاء النواب، والتواصل مع الوزارات والجهات المعنية لتأمين تمويل الالتزام المذكور، وفي حال لم تتمكن الحكومة من ذلك، فان تمويلنا الخاص جاهز للمباشرة بالتأهيل وفق الدراسة الهندسية المقررة”.