Beirut weather 19.1 ° C
تاريخ النشر June 2, 2016
A A A
ولادة باندا نادر في بلجيكا
الكاتب: رويترز

ولد باندا عملاق في حديقة حيوانات في بروكسل، ويعتبر هذا الحدث نادر من نوعه لفصيلة مهددة بالانقراض لا يوجد منها سوى أقل من ألفي حيوان على مستوى العالم.
وقالت حديقة حيوان “بار دايزا” في بيان لها إن الباندا الذي ولد مساء الأربعاء أنجبته أنثى الباندا هاو هاو البالغة من العمر ست سنوات لقرينها شينغ هوي. ورفضت متحدثة باسم الحديقة الإفصاح عن نوع المولود أو اسمه قائلة إنه سيتم إصدار بيانات أخرى في وقت لاحق. وكانت الحديقة تعاونت مع خبراء من الصين بلد الباندا الأصلي لعلاج الأنثى بأسلوب التلقيح الصناعي. ويقول الصندوق العالمي للطبيعة إن دراسة أجريت في عام 2014 أظهرت أنه ليس هناك سوى 1864 حيوان باندا عملاق حي في العالم.
وفي إطار جهود إنقاذ السلالة التي تضررت بشدة من التجاوزات الإنسانية في المرتفعات حيث تعيش وتتغذى فقط على أعواد الخيزران (البامبو) تعيش الآن 300 باندا في حدائق حيوان أغلبها في الصين. وتواجه الحيوانات صعوبة في التكاثر في الأسر لكن أساليب التلقيح الصناعي ومعرفة أكبر باحتياجاتها أدت إلى زيادة المواليد في السنوات الماضية. وقالت الحديقة إن بلجيكا هي ثالث دولة في أوروبا تشهد عملية إنجاب ناجحة لباندا عملاقة بعد النمسا واسبانيا.