Beirut weather 29.65 ° C
تاريخ النشر October 14, 2017
A A A
لقاءات للوفد المشارك بإجتماعات الجمعية ١٣٧ للاتحاد البرلماني الدولي

يشارك ​مجلس النواب اللبناني​ بوفد رسمي برئاسة النائب ​علي بزي​ وعضوية النواب جلبيرت زوين و باسم الشاب في اجتماعات الجمعية ١٣٧ للاتحاد البرلماني الدولي الذي يعقد في ​روسيا​ الاتحادية سانت بطرسبورغ.
استهل ​الوفد النيابي​ اللبناني لقاءاته من خلال المشاركة في اجتماعات المجموعة الآسيوية التي تبنت تقديم بند طارىء يتعلق بالاضطهاد والتمييز والعنف ضد أقلية ​الروهينغا​ في ​ميانمار​.
كما شارك الوفد في اجتماعات المجموعة العربية ، حيث نقل النائب بزي تحيات دولة الرئيس ​نبيه بري​ الى رؤساء المجالس النيابية، و بشأن استحقاق رئاسة ​الاتحاد البرلماني الدولي​ تمنى الوفد اللبناني السعي للتوافق طالما ان المرشحين سيدتين من ​اميركا​ ​اللاتينية​ طبعا مع الأخذ بعين الاعتبار معايير الكفاءة .
كما تبنى الوفد النيابي اللبناني اﻻقتراح الذي تقدمت به رئيسة مجلس النواب في ​الإمارات​ امل القبيسي ﻻطلاق موقع الاتحاد البرلماني الدولي ب​اللغة العربية​

والتقى النائب بزي على هامش اعمال المؤتمر برؤساء المجالس النيابية في ​العراق​ والإمارات و​الكويت​ و​سوريا​ اضافة الى عضو اللجنة المركزية في ​حركة فتح​ ​عزام الأحمد​ ،الذين نقلوا تحياتهم وتقديرهم للأدوار الوطنية والتشريعية والسياسية التي يقوم بها الرئيس نبيه بري.
كما شاركت النائب جلبيرت زوين في اجتماعات ​منتدى​ ​النساء​ البرلمانيات.