Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر November 21, 2023
A A A
وفد من المكتب التربوي في المرده يزور كلية الفنون في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث وتأكيد على الحرص الدائم بدعم الجامعة اللبناية
الكاتب: موقع المرده

زار وفدٌ من المكتب التربوي في المرده كلية الفنون الجميلة والعمارة، الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية، في مجمع المون ميشال في راسمسقا-الشمال.
ضم الوفد الوزيرة السابقة لميا يميّن، رئيسة المكتب التربوي في المرده الدكتورة بوليت أيوب، مسؤول قطاع الجامعة اللبنانية الدكتور أدولف عبدالله، والدكتورة ميريام اندراوس.
وقد التقى الوفد مدير الكلية الدكتور حسّان الصمد، ممثل الأساتذة والمدير السابق للكلية الدكتور عصام عبيد، والدكتورة سونيا القرعان مديرة مركز الترميم والحفاظ على الأوابد والمواقع التاريخية.
تناول البحث الأوضاع الأكاديمية والإدارية للكلية.
وأكد وفد المرده لإدارة الكلية حرصهم الدائم على دعم الجامعة اللبنانية، ايماناً منهم بالدور الوطني والعلمي الذي تتّسم به الجامعة اللبنانية، وحرصاً على مصلحة الطلاب وحقهم في التّحصيل العلمي اللائق.
وتم خلال اللقاء عرض لأهم إنجازات الكلية إداريًا وأكاديميًا بالرغم من الأزمة الاقتصادية القاسية التي عصفت بلبنان مؤخرًا.
تباحث المجتمعون في التحديات والحلول المستدامة، وحاجات الكلية، والخطوات المقبلة للمضي قدماً.
وشدد وفد المرده على ضرورة الحفاظ على هذا المجمّع العصري والنموذجي، وعلى أهمّية صيانته ودعمه لما فيه من مصلحة اقتصادية واجتماعية وتربوية لمنطقة الشمال وأهلها، وذلك عبر المساعدة في تأمين الاعتمادات اللازمة.
كما أبدت إدارة الكلية كل الإيجابية والاندفاع لمشاركة خبراتها وقدراتها مع هيئات المجتمع المدني، سواء فيما يتعلق بورشات العمل، والدراسات المعمارية، والدورات التثقيفية أو التدريبية.
في الختام، جال الوفد مع إدارة الكلية على المختبرات والمكتبات وغرف التصوير السينمائي والتسجيل الصوتي، وورش العمل والأعمال الفنية فيها.