Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر June 10, 2023
A A A
وفد الاتحاد العمالي العام التقى في جنيف وفد الاتحاد العام التونسي للشغل

تابع وفد الاتحاد العمالي العام في لبنان لقاءاته في جنيف مع الوفود المشاركة في مؤتمر منظمة العمل الدولية بدورته رقم ١١١، فالتقى وفد الاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد، وضم الوفد اللبناني كلا من عضو هيئة مكتب الاتحاد العمالي العام رئيس اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان علي طاهر ياسين واعضاء المجلس التنفيذي عبداللطيف الترياقي، عماد ياغي والشيخ محمود المسلماني.

وتطرق الوفد اللبناني الى “اهمية تفعيل العلاقات النقابية وتبادل الخبرات بين نقابيي البلدين الشقيقين، بما يزخر به  الشعب التونسي من تاريخ نقابي عمالي مقاوم يرفض كل اشكال التطبيع”. مؤكدا  “التضامن النقابي العربي في مواجهة التحديات والمؤامرات التي تتعرض لها الامة الغربية، في مقدمها الاحتلال   الصهيوني لفلسطين والقدس والاراضي العربية في لبنان وسوريا”، منوها في هذا المجال بكلمة  الطبوبي في مؤتمر العمل الدولي التي دان فيها الاحتلال الاسرائيلي وآلة عدوانه واستمراره باستباحة الاراضي العربية ومحاولاتها التسلل مجددا  الى كفرشوبا اللبنانية والتصدي الشجاع من قبل ابناء الوطن اللبناني “.

بالمقابل عبر الوفد التونسي عن “حرصه على علاقات نقابية طيبة مع الاخوة في لبنان”، موجها دعوة مفتوحة للمشاركة بأنشطة عمالية سوف يتم الإعلان عنها قريبا. وقال: “من واجبنا التضامن مع اهلنا في لبنان وفي كل اصقاع العالم وكل من هو صاحب قضية محقة”، معتبرا ان “الحالة النقابية في لبنان بما تمثله ظاهرة متقدمة في النضال كمّاً ونوعا”.

ثم ركز الطرفان على “ضرورة تفعيل العلاقات الثنائية وقنوات الاتصال كي تكون الرافعة للعلاقات النقابية العربية” .