Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر November 5, 2022
A A A
وزير الخارجية القطري يرد على دعوات مقاطعة كأس العالم 2022

ردت وزارة الخارجية القطرية على الدعوات الأخيرة لمقاطعة كأس العالم، مؤكدة أن هذه الدعوات “ليست منطقية”، وأن “هناك الكثير من النفاق في هذه الهجمات”.

وفي حديث مع صحيفة “لوموند” الفرنسية، دافع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن تنظيم بطولة كأس العالم في بلاده، حيث رد على الدعوات الأخيرة لمقاطعة كأس العالم قائلا: “الأسباب المقدمة لمقاطعة كأس العالم ليست منطقية.. هناك الكثير من النفاق في هذه الهجمات التي تتجاهل كل ما حققناه والتي يتم تسويقها من قبل عدد قليل جداً من الناس، في عشرة بلدان على الأكثر، والذين لا يمثلون على الإطلاق بقية العالم.. إنه أمر مؤسف صراحة”.

وأضاف: “الحقيقة هي أن العالم يتطلع إلى هذا الاحتفال.. تم بيع أكثر من 97% من التذاكر، من بين الدول العشر التي اشترت أكبر عدد من التذاكر، نجد دولا أوروبية مثل فرنسا”.

ولدى طرح المحاور سؤالا: “العمال الذين ماتوا في الفترة التي سبقت كأس العالم موضوع متكرر آخر للنقد..تتحدث المنظمات غير الحكومية عن آلاف الوفيات، بينما تعترف حكومتك رسمياً بثلاث حالات وفاة فقط في مواقع بناء الملاعب. لماذا ما زلنا لا نملك إحصائيات دقيقة عن الوفيات في جميع مواقع البناء المرتبطة بكأس العالم؟

أجاب الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بالقول: “كل حالة وفاة هي أمر محزن.. في قطر، نقوم بجمع ونشر أرقام الوفيات كل عام، مقسمة حسب العمر والجنس وسبب الوفاة ونوع العمل..بالطبع، غالبية هذه الوفيات ليست مرتبطة بالعمل..إنها تعكس التركيبة السكانية لدولة قطر التي تضم مجموعة سكانية متنوعة للغاية، والواضح أن الأرقام التي نقلتها وسائل الإعلام كاذبة أو مضللة”.