Beirut weather 17.99 ° C
تاريخ النشر June 22, 2023
A A A
وزير الخارجية الإيراني يختتم جولته الخليجية في الإمارات

اختتم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان اليوم جولته الخليجية التي استمرّت ثلاثة أيام، بزيارة إلى الإمارات حيث أجرى مباحثات مع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في سياق تحركات ديبلوماسية تقوم بها طهران، بحسب ما ذكرت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وتأتي هذه الجولة التي شملت أيضًا  قطر والكويت وعمان، في سياق انفراجات ديبلوماسية إقليمية بدأت مع المصالحة السعودية الإيرانية التي تمّت برعاية الصين قبل ثلاثة أشهر، وفي خضمّ إحياء الحوار بين طهران والدول الغربية بشأن ملفّات شائكة.

وأوردت وكالة أنباء الإمارات “وام” أن محمد بن زايد بحث مع أمير عبداللهيان خلال لقاء عُقد في أبوظبي في “العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعم التعاون والعمل المشترك بما يحقق مصالحهما المشتركة”.

وأضافت الوكالة أن الرجلين ناقشا “أهمية البناء على التطورات الإيجابية التي تحققت في المنطقة لما فيه الخير لشعوبها وتعزيز الاستقرار والازدهار في دولها”.

من جانبها، أفادت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان أن أمير عبد اللهيان سلّم محمد بن زايد دعوة من الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي لزيارة إيران.

وفي الدوحة، بحث أمير عبداللهيان في “آخر مستجدات الاتفاق النووي” مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، بحسب وكالة الأنباء القطرية.