Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر October 4, 2020
A A A
وزارة الصحة تجري فحوصات ال pcr في قضاء زغرتا
الكاتب: موقع المرده
1 2 3 4
<
>

 

بدأ فريق عمل طبي وتمريضي من وزارة الصحة العامة، اجراء فحوصات ال pcr لبلدات زغرتا – اهدن، رشعين ، مرياطة ، مزيارة وارده، في قضاء زغرتا، تماشيا مع قرار وزارة الداخلية والبلديات اقفال هذه البلدات في القضاء بعد تكاثر عدد الاصابات فيها، وذلك في معهد “النورث ليبانون كولدج” في الجديدة زغرتا، بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء زغرتا.

ويعمل الفريق الطبي على اجراء 650 فحص pcr للذين لديهم عوارض، 2000 rapid test منتقاة للاشخاص الذين يتعاطون مباشرة مع الناس، كأصحاب السوبرماركات والصيدليات وعمال النظافة في البلديات والمصالح التي هي على تماس مباشر مع المواطنين، وستكون العينات منتقاة من أهالي القرى الخاضعة للأقفال.

وكان قرار اقفال بعض القرى والبلدات في قضاء زغرتا قد دخل حيز التنفيذ منذ السادسة صباحا، التزاما بقرار وزير الداخلية والبلديات اقفال بعض القرى والبلدات في لبنان جراء ارتفاع اعداد كورونا فيها، وبدت شوارع المدن والبلدات التي اقفلت وهي زغرتا، اهدن، مرياطه، ارده، رشعين، ومزيارة، خالية من اي حركة، فالتزم الاهالي منازلهم، واقفلت المحال التجارية والسوبرماركات.

وكانت قائمقام زغرتا ايمان الرافعي قد اصدرت تعليماتها الى رؤساء الدوائر الادارية في سراي زغرتا بضرورة الاقفال طيلة الاسبوع المقبل تماشيا مع قرار وزير الداخلية والبلديات القاضي باقفال المدينة لمدة اسبوع.

كذلك دعا رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير اهالي البلدات والقرى المشمولة بقرار الداخلية في قضاء زغرتا الى الالتزام التام بمضمون القرار والتقيد بالشروط الصحية المفروضة من قبل وزارة الصحة العامة، والعمل بالارشادات الصحية التي يصدرها الاتحاد، حفاظا على السلامة العامة ومنعا لانتشار الفيروس.